قال عملاق صناعة الطيران الأوروبي “إيرباص” إن “الخطوط الجوية القطرية” ستكون أول مشغل في العالم يحصل على الطراز الجديد من طائرة A350 — 900 نهاية العام الجاري بعد حصولها على الموافقات اللازمة من قبل سلطات الطيران الجوي الأوروبية للأمن والسلامة، مشيرة إلى أن الطراز الجديد من الطائرات قام برحلات تجريبية بلغت 2600 ساعة طيران.

الخطوط القطرية قامت بتقدم 80 طلبا للحصول على طائرة A350 — 900

وقال بيان نشر على موقع شركة إيرباص الإلكتروني إن الخطوط الجوية القطرية ستكون أول مشغل لطراز A350 — 1000، موضحا أن القطرية قامت بتقدم 80 طلبا للحصول على طائرة A350 — 900.

وتعتبر الإيرباص A350 إضافة حقيقية لمنظومة أسطول الخطوط الجوية القطرية الحديث، ويسهم الطراز الحديث من جيل إيرباص بفعالية في تعزيز شبكة عمليات الناقلة التشغيلية خاصة أنها تتميز بالسفر إلى المسافات والمحطات البعيدة واستهلاكها البسيط للوقود، ومحافظتها على البيئة أثناء الرحلات المتوسطة والبعيدة فضلا عن توفيرها لأكثر من 25% من كمية الوقود.

وتعد عائلة الإيرباص A350 من الطائرات ذات الجسم العريض التي صممت لتوفر في الوقود والتكلفة ولتحافظ على البيئة أثناء الرحلات المتوسطة والقصيرة، وتوفر هذه الطائرات ما يصل إلى 25% من كمية الوقود.

كما أن 70% من جسم الطائرة قد صمم من التيتانيوم والألومنيوم والمكونات الأخرى بنسبة 53% كما أن جسم الطائرة الرئيسي بدون المحركات والأجنحة تمت صناعته من الألياف الكربونية بالكامل مما يقلل من استهلاك الوقود ويسهل من عمليات الصيانة للطائرة.

شارك برأيكإلغاء الرد