Booking.com

حصلت شركة صناعة الطائرات الأوربية «إيرباص» على إذن بتدشين طائرتها الجديدة للمسافات الطويلة (ايه 350) بمحرك ترنت (اكس دابليو بي).

إيرباص a350

15 بليون دولار تكلفة تصنيع الطائرة إيرباص “إيه 350″

وأعلنت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (اي ايه اس ايه) أمس الثلاثاء أن الطائرة تحقق جميع متطلبات السلامة والاشتراطات البيئية.

وذكرت شركة ايرباص أمس في مدينة تولوز الفرنسية أنه من المقرر تسليم الطائرة الأولى من هذا الطراز للخطوط الجوية القطرية هذا العام, ووفقا لشركة “ايرباص” من المقرر أن تحصل الشركة قريبا أيضا على تصريح من الوكالة الاتحادية الأمريكية للطيران المدني (اف ايه ايه).

وجدير بالذكر أن طائرة ايرباص (ايه 350) الجديدة يمكن أن تستوعب على متنها عددا من الركاب يصل إلى 315 راكبا وتحلق لمسافة 14500 كيلومتر.

وتضم الطائرة “إيه 350″ ما بين 300 و350 مقعداً تقريباً, وتقدر تكلفة تصنيعها بمبلغ 15 بليون دولار لتتنافس مع الطائرة “787 دريملاينر” التي تنتجها “بوينغ”.

واستخدمت الشركتان المكونات الكربونية في تصميم الطائرتين لتخفيف وزنهما وخفض استهلاكهما للوقود, ومن المتوقع أيضاً أن تتنافس “إيه 350″ مع الطائرة الأكبر حجماً 777 التي تعتزم “بوينغ” إنتاجها في وقت لاحق من العقد الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “ايرباص” تلقت طلبات من شركات الطيران حول العالم بتوريد 750 نسخة من الطائرة الجديدة حتى الآن.

وجدير بالذكر أن الإيرباص ايه 350 أكس دبليو بي هي طائرة ركاب نفاثة ذات بدن واسع ثنائية المحرك طورت من قبل المصنع الأوروبي إيرباص.

 

شارك برأيك