Booking.com

استقبل مطار أبوظبي الدولي أكثر من 1.3 مليون مسافر خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة ارتفاع 9.8 ٪ مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي, وفقاً للتقرير الصادر أمس عن “مطارات أبوظبي”.

مطار أبوظبي

الهند من أكثر خمس وجهات تشغيلاً من مطار أبوظبي الدولي خلال الشهر الماضي

وكشف التقرير ارتفاع حركة الطائرات بنسبة 10.7 ٪ لتصل إلى 11.891 حركة طيران فيما زادت حركة شحن البضائع بنسبة 33.3 ٪ مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي لتسجل 66.5 طن في الشهر الماضي.

وضمت قائمة أكثر خمس وجهات تشغيلاً من مطار أبوظبي الدولي كلاً من الهند, وألمانيا, وبريطانيا, وتايلاند وباكستان.

وأوضحت نتائج التقرير تسجيل مطار أبوظبي الدولي لزيادة كبيرة في عدد المسافرين خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 15.8 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي, وذلك بفعل تزايد حركة السفر خلال فترة موسم الحج وعيد الأضحى وسباقات الفورمولا1 في العاصمة أبوظبي.

إذ ارتفعت حركة الطائرات في أكتوبر الماضي بنسبة 10.2 ٪ مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي لتصل إلى 11.891 حركة طيران كما زادت حركة شحن البضائع بنسبة 17.9 ٪ لتسجل 62.2 طن خلال الفترة نفسها.

وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مطارات أبوظبي إن الشركة سجلت زيادة بنسبة 12.2٪ في عدد المسافرين خلال الشهور الأحد عشر الماضية, مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إجمالي مستخدمي مطار العاصمة منذ بداية 2013 وحتى الآن حوالي 15 مليون مسافر.

واوضح أن هذه النتائج تشكل إنجازاً متميزاً, وتعزز من موقع إمارة أبوظبي كمركز عالمي متنام للطيران, ويزيد من التزامنا بالاستثمار الاستراتيجي الفعّال لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي, وتطوير مسارات جوية ووجهات عالمية جديدة”.

ويذكر أن مطارات أبوظبي تواصل حالياً تنفيذ برنامج زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي للمساهمة في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار لأكثر من 17 مليون مسافر سنوياً عبر تطوير المرافق الحالية حيث شهد المطار في وقت سابق من العام الجاري افتتاح صالة القادمين الجديدة لمواكبة الزيادة المستمرة في أعداد مستخدمي مطار العاصمة, وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لكافة المسافرين عبر المطار.

وجدير بالذكر أن مطارات أبوظبي هي شركة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تأسست بمرسوم أميري رقم 5 في الرابع من مارس 2006, وتتولى الشركة مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة كما تتولى مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين منذ شهر سبتمبر من العام 2006.

وفي العام 2008 ضمّت الشركة إلى المرافق والمنشآت التي تتولى إدارتها مطار البطين للطيران الخاص ومطار جزيرة صير بني ياس السياحية ومطار جزيرة دلما, وتقوم “مطارات أبوظبي” بتوفير أرقى الخدمات لقطاع الطيران بما يساهم في تطوير إمارة أبوظبي لتصبح الوجهة السياحة الرئيسية في المنطقة ولتكون مقصداً لرجال الأعمال والمستثمرين من كافة أرجاء العالم.

ويخضع مطار أبوظبي الدولي حالياً إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات, وتهدف هذه العملية في المقام الأول إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 40 مليون مسافر في السنة, وحتى الآن فقد أنجزت الشركة بنجاح أعمال المدرج الثاني لمطار أبوظبي الدولي ومبنى المسافرين الثالث.

شارك برأيك