Booking.com

شهد مطار البحرين الدولي زيادة عدد المسافرين بنسبة 21% خلال سبتمبر الماضي مقارنة مع شهر أغسطس لنفس العام، وذلك بحسب تصريح محمد ثامر الكعبي وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين.

وأضاف الكعبي في تصريحات لصحيفة الوطن البحرينية، أن عدد المسافرين عبر المنفذ الجوي بلغ خلال شهر أغسطس الماضي 52639 مسافراً، ليرتفع في سبتمبر إلى 64413 مسافر، وقد أرجع الارتفاع في عدد الرحلات المغادرة والقادمة، إلى تطبيق سياسة زيادة عدد رحلات الطيران بشكل تدريجي في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أشار إلى أن شؤون الطيران المدني سمح بتسيير 20 رحلة يومياً خلال الوقت الحالي مقارنة مع 10 رحلات في السابق، مبيناً في الوقت نفسه أن تشغيل طيران الخليج الناقل الوطني للمملكة، رحلات إلى وجهات جديدة مؤخراً ساهم في ارتفاع عدد المسافرين.

وازدادت حركة السفر عبر مطار البحرين الدولي بنسبة 18% في أول أربعة أشهر خلال 2019، مقارنة بذات الأشهر عام 2018، طبقاً لبيانات شؤون الطيران المدني التابعة لوزارة المواصلات.

وأوضح وكيل شؤون الطيران المدني أن هناك تحسناً طفيفاً ملحوظاً في حركة المسافرين عبر المطار”، لكنه قال إن “الأرقام مقارنة بالعام الماضي أقل بكثير.

الجدير بالذكر أن مطار البحرين الدولي طبق مؤخراً المزيد من إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة الركاب وكوادر العمل بمبنى المسافرين في مطار البحرين الدولي، امتثالًا لتوجيهات التعميم الاستشاري الصادر عن شؤون الطيران المدني.

وتأتي إرشادات شؤون الطيران المدني تماشياً مع آخر التوجيهات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” لمكافحة فيروس كورونا ودعماً للإجراءات الوقائية الموصى بها من قبل وزارة الصحة، كما سيتم تحديث هذه التدابير بشكل دوري استنادًا إلى ما يستجد من استنتاجات علمية مع تطور الأوضاع.

شارك برأيك