Booking.com

أعلن “مطار الشارقة الدولي” عن تحقيق نتائج إيجابية ونمو في حركة المسافرين منذ بداية العام الجاري وحتى شهر مارس الماضي حيث استقبل خلال الربع الأول من العام 2014 حوالي 2.25 مليون مسافر مقارنة مع 2.08 مليون مسافر في الفترة ذاتها من العام الماضي أي بزيادة قدرها 8%.

sharjah-airport

16.373 رحلة نقلت 2.25 مليون مسافر عبر “مطار الشارقة الدولي” خلال الربع الأول من العام الجاري

وسجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة خلال الفترة ذاتها من العام الجاري 16.373 رحلة فيما سجل حجم مناولة الشحن خلال الفترة نفسها من العام الجاري 51.045 طنا ومناولة الشحن البحري والجوي حوالي 7.289 طنا.

وقال سعادة على سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة أن النتائج الإيجابية التي حققها مطار الشارقة الدولي في أعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري تأتي انعكاسا للجهود التي تقدمها كافة الأطراف العاملة في المطار، والتي ترتبط معه بشراكة حقيقية وأسهمت في ترسيخ مكانة المطار على الصعيدين الإقليمي والعالمي كواحد من أفضل المطارات في المنطقة.

وأضاف: “لقد استطاع مطار الشارقة الدولي أن يكسب ثقة شريحة واسعة من المسافرين، وذلك بسبب سرعة وكفاءة الإجراءات والخدمات المقدمة لدينا والموقع المتميز للمطار، ووجود شركة العربية للطيران أحد أفضل شركات النقل الجوي الاقتصادي في المنطقة التي تحظى بسمعة طيبة بين أوساط المسافرين كما أن هناك زخما في حركة الطيران مع محافظة مطار الشارقة الدولي على جاذبيته لشركات الطيران وكذلك المسافرين تعزيزا لمكانة إمارة الشارقة كوجهة مفضلة للعديد من السياح”.

وأوضح أن عمليات التطوير والتحديث المستمرة التي ينفذها المطار تساهم في تحفيز الشركات العاملة في مطار الشارقة الدولي على توسيع نشاطها وعملياتها مستفيدة من الخدمات والتسهيلات التي يقدمها.

وأعرب عن شكره لمستخدمي المطار من مسافرين وشركات طيران ووكلاء السفر والسياحة ومشغلي الرحلات الخاصة والشركات الخاصة الداعمة لعمليات المطار على ثقتهم في مطار الشارقة الدولي واستخدامهم لخدماته وتسهيلاته.

 يذكر أن مطار الشارقة الدولي استقبل خلال العام الماضي أكثر من 8.5 ملايين مسافر بالمقارنة مع 7.5 ملايين مسافر سجلها في العام 2012 أي بزيادة قدرها حوالي مليون مسافر ونسبتها 13،15%.

كما سجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة زيادة بنسبة نصف في المئة من 65،97 ألف رحلة إلى 66،24 ألف رحلة سجلها في العام 2013 فيما سجل حجم مناولة الشحن عبر مطار الشارقة الدولي خلال الفترة نفسها من العام الجاري حوالي 300 ألف طن تقريبا.

وجاءت الزيادة بشكل رئيسي من خلال تعدد الوجهات الجديدة والرحلات الإضافية لشركات الطيران العاملة في مطار الشارقة الدولي، ولاسيما العربية للطيران الناقل الوطني الإماراتي، والتي تحظى بسمعة طيبة بين أوساط المسافرين، وتقدم عروضاً ترويجية رائعة بأسعار جذابة علاوة على الخدمات المتميزة التي تقدمها إلى جانب تسييرها لرحلات تصل إلى أكثر من 87 وجهة على متن أسطول طائراتها الحديث.

وقال علي المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة: “تمكن مطار الشارقة الدولي من تسجيل معدلات نمو مرتفعة خلال العام الماضي مع استمرار حركة المسافرين بالازدياد، وهذا يدل على أن الطلب على السفر عبر مطار الشارقة الدولي في ارتفاع مستمر، ويحظى المطار بشعبية في أوساط المسافرين”.

شارك برأيك