Booking.com

نشرت شركة آينا لتشغيل المطارات العامة والملاحة الجوية الإسبانية, أمس الأربعاء, بيانات أظهرت ارتفاع عدد مستخدمي مطار برات برشلونة القادمين من منطقة الشرق الأوسط بنسبة 35  في المائة خلال شهر سبتمبر الماضي, بعد قيام شركة طيران الإمارات بتدشين الرحلة اليومية إلى برشلونة الاسبانية.

طيران الامارات
طيران الإمارات تسير رحلة يومية إلى مطار برات برشلونة

هذا وقد دشنت طيران الإمارات في الثالث من يوليو الماضي رحلاتها إلى برشلونة لتصبح الوجهة الثالثة للناقلة إلى إسبانيا، بعد أن بدأت تشغيل رحلة يومية ثانية إلى العاصمة مدريد ابتداء من الأول من نفس الشهر.

وأشار بيان آينا ان برات برشلونة استقبل إجمالي 27.620.667 راكبا خلال العام الحالي، منهم 3.497.748 خلال فترة الصيف, بزيادة قدرت نسبتها بـ4,8 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي, وهو ما يسجل رقما قياسيا بالنسبة للمطار, كما لفت إلى ان عدد الركاب من دول الاتحاد الأوروبي ارتفع بنسبة 5ر11 % والقادمين من قارات أخرى بنسبة 4ر6 % فيما انخفض عدد الركاب الأسبان بنسبة 6ر9 %.
وفيما يتعلق بنقل البضائع, سجل المطار انخفاضا بنسبة 4ر2 %, حيث استقبل حمولات تزن 71.114.075 كجم خلال العام, رغم زيادة النسبة في سبتمبر ب 2ر1 % – 8.037.094 كجم مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

المصدر

شارك برأيك