Booking.com

قال المتحدث الرسمى لرابطة طيارى الخطوط الجوية المصرية علي حاتم رشدر إن أكثر من 200 طيار في شركة مصر للطيران قدموا استقالة جماعية لرئيس الشركة بعد اجتماع طارىء لرابطة طياري الخطوط الجوية المصرية للتعقيب على اقرار اللائحة المالية الجديدة للشركة.

مصر للطيران

ووصفت شركة مصر للطيران الاستقالات بالتصعيد المفاجىء وأضافت أنها تقوم حالياً باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للنظر في قبول الإستقالات خلال المدة المنصوص عليها بالقانون .

وأشارت الشركة أن تشغيل رحلاتها منتظم ولم يحدث أي تعطيل أو تأخيرات في مواعيد الرحلات وأعلنت عن اجتماع بعد ظهر السبت القادم مع طياري الشركة بحضور وزير الطيران المدني و قيادات الشركة.

وأضاف المناوي -في تصريحات للصحفيين- أن الاستقالات الجماعية تمت خلال اجتماع الرابطة الطارئ الذي عقد مساء أمس الثلاثاء واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم لبحث اللائحة المالية الجديدة.

وأشار إلى أن وفدا من الرابطة سوف يتوجه اليوم إلى مجلس الوزراء لتقديم الاستقالات الجماعية، ووفدا آخر سيتوجه إلى مصر للطيران ووزير الطيران لتقديم تلك الاستقالات، مؤكدا على انتظام العمل التام في جداول تشغيل الطائرات لحين البت في الاستقالات.

كما أوضح المناوي أن أي شركة طيران تقوم بزيادة رواتب الطيارين بنسبة 5% سنويا وهي نسبة التضخم، في حين أن الطيارين في مصر للطيران لم يحصلوا على أي زيادة منذ عام 2005 “لذلك نطالب بفرق نسبة التضخم عن الأعوام السابقة، وهو ما حدث في اللائحة الجديدة مع الإدارة ولم يحدث مع الطيارين”.

ولفت إلى أن مجلس إدارة الرابطة في انعقاد دائم حتى تحل مشكلة الطيارين، مشيرا إلى أن ما يقرب من ثمانمائة طيار يعملون حاليا في مصر للطيران.

ومن جانبه، وصف حسام كمال وزير الطيران المدنى في مصر موقف الاستقالات الجماعية لعدد من طيارين شركة مصر للطيران “بالمفاجئ” وأن “التوقيت غير مناسب لمثل هذه القرارات غير المبررة.”

 

شارك برأيك