Booking.com

أعلنت “العربية للطيران”، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نيتها افتتاح مركز رئيسي عالمي جديد في مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمان.

Air Arabia Jordan العربية للطيران الاردن

 

ويأتي هذا الاعلان إثر اقدام “العربية للطيران” على شراء 49 بالمئة من أسهم شركة “البتراء للطيران” الاردنية، في حين ستحتفظ “مجموعة رم”، المساهم الرئيسي في “البتراء للطيران”، ببقية الأسهم البالغة نسبتها 51 بالمئة. وسينتج عن هذه الشراكة تأسيس “العربية للطيران الأردن”، كشركة جديدة تسهم في ترسيخ المكانة الرائدة لقطاع الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة المشرق العربي.

وبعد الانتهاء من عملية الاستملاك وتأسيس “العربية للطيران الأردن”، من المتوقع انطلاق العمليات التشغيلية في الربع الأول من عام 2015. وستتبنى شركة الطيران الجديدة، التي ستمثل المركز الرئيسي الخامس لمجموعة “العربية للطيران” في العالم العربي، نموذج أعمال “العربية للطيران” التي ستتولى إدارتها. وستسير “العربية للطيران الأردن” رحلات مباشرة إلى مجموعة واسعة من الوجهات المختلفة في أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلاقاً من مطار الملكة علياء الدولي.

وبهذه المناسبة قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس ادارة “العربية للطيران”: “إن الشراكة مع شركة طيران راسخة مثل ’البتراء للطيران‘ تحمل في طياتها فوائد كثيرة من الناحية التجارية والتشغيلية، والتي من شأنها أن تمكن ’العربية للطيران الأردن‘ من استغلال كامل إمكانياتها في فترة زمنية قصيرة. ومن هنا، نود أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى السلطات المحلية ووزارة النقل الأردنية على دعمهم اللامحدود في سبيل إطلاق هذا المشروع الجديد”.

وأضاف: “إن إنشاء مركز رئيسي جديد للعربية للطيران في المملكة الأردنية الهاشمية يسهم في توسيع قاعدة عملياتنا في قلب منطقة المشرق العربي، ويقربنا خطوة من تحقيق هدفنا الأساسي في توفير شبكة جوية تربط العالم العربي بعضه ببعض. وعلاوة على ذلك، فإن هذه الخطوة تساعد بشكل مباشر على تطوير المجتمع المحلي من خلال إسهامها في دفع عجلة الاقتصاد الوطني المحلي”.

وتمثل “العربية للطيران الأردن” المركز الخامس لعمليات “العربية للطيران” في العالم حيث ستتبنى نموذج القيمة مقابل المال ذاته الذي تتبناه الناقلة. وفي المرحلة الأولى، سيتألف أسطول الشركة الجديدة من طائرتي إيرباص A320 تسيّر رحلاتها انطلاقاً من مطار الملكة علياء الدولي، ومن ثم سينمو الأسطول بناء على ما يتطلبه سوق العمل. وسيتم الإعلان عن مسار الوجهات الافتتاحية خلال الأسابيع القادمة.

شارك برأيك