Booking.com

أطلقت المملكة العربية السعودية بوابة إلكترونية لشركات الطيران العاملة في المملكة لتسجيل بيانات التحصين لجميع الأجانب المسافرين المحصنين القادمين قبل وصولهم إلى المملكة والفئات المستثناة عبر المنافذ الجوية المختلفة.

وأضافت الهيئة العامة للطيران المدني فى بيان، على موقعها الإلكترونى أن البوابة الإلكترونية ستسهل الإجراءات عند الوصول إلى المملكة وستربط بيانات الزوار بتطبيق “توكلنا” السعودي للهاتف المحمول الذي يتتبع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت أن الخدمة تأتي بمشاركة الجهات كل من وزارة الداخلية، والهيئة العامة للطيران المدني، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة ، وشركة علم.

واعتبارًا من 20 مايو ، لن يُطلب من غير المواطنين القادمين من البلدان المؤهلة الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” أو تعافوا مؤخرًا أن يطبقوا الحجر الصحي في الفنادق الحكومية المحددة.

وأكد البيان على ضرورة تسجيل جميع المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة في البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل اللقاح إلكترونيًا، مع الالتزام بجميع الاشتراطات المطلوبة.

وقالت هيئة السياحة السعودية “STA”، أن هذا ينطبق على المقيمين والحكومة والمسافرين من رجال الأعمال أو أولئك الذين يزورون الأصدقاء والعائلة ، ولكن ليس على السياح الأجانب.

وصرحت وزارة الداخلية بالمملكة، بأنه يُمنع المواطنون من السفر المباشر أو غير المباشر إلى البلدان الـ 13 التالية دون إذن مسبق من السلطات المعنية: ليبيا، اليمن، أرمينيا، أفغانستان، سوريا، إيران، الصومال، بيلاروسيا، الهند، لبنان، تركيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفنزويلا.

قال الرئيس التنفيذي للهيئة فهد حميد الدين لوكالة رويترز يوم الاثنين الماضى: “إن المملكة ستعيد فتح أبوابها قريباً أمام السياح الأجانب دون أن يحدد متى بالضبط هذا العام”.

شارك برأيك