Booking.com

تم بالأمس افتتاح السوق الحرة بمطار الملك فهد الدولي بالدمام بمساحة إجمالية تبلغ ألف متر مربع مقسمة إلى عدة أقسام وتحتوي على العطور والشنط واكسسوارات السفر والأدوات الكهربائية والأجهزة الإلكترونية والحلويات.

افتتاح السوق الحرة بمطار الملك فهد بالدمام

افتتاح السوق الحرة بمطار الملك فهد الدولي في الدمام

 

أكد مدير مطار الملك فهد الدولي بالدمام المهندس يوسف الظاهري أن افتتاح السوق الحرة في المطار يعتبر إضافة كبيرة للخدمات التي تحرص ادارة المطار على توفيرها، فهي تختلف تماما عن الاسواق التجارية العادية ولها إجراءاتها الخاصة والمعمول بها دوليًا، ولذا كان افتتاحها يتطلب مجهودًا كبيرًا وتنسيقًا مع الجهات المختصة، مبينًا أن المطار لديه خطوات كبيرة لتحسين الخدمات كافة وسيشهد سلسلة كبيرة من المشروعات خلال الفترة المقبلة وسيعلن عن كل مشروع على حدة.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس السوق الحرة في الصالة الدولية بالمطار، بحضور مديري الادارات الحكومية والقطاع الخاص العاملين بالمطار.

وقال المهندس الظاهري: إن مساحة السوق الحالية تبلغ «1000» متر مقسمة إلى عدة أقسام وتحتوي على العطور والشنط واكسسوارات السفر والأدوات الكهربائية والأجهزة الإلكترونية والحلويات، مبينًا بأنه وضع في الحسبان أهمية الرقابة على البضائع المجودة ومدى ملاءمتها للاسعار قبل افتتاح السوق وجرى عدد من الترتيبات لبحث تشغيل السوق بالطرق النظامية والمعايير المطبقة عالميًا ومنها مراقبة الأسعار والتأكد من جودة المعروض.

وبين أن إدارة المطار لديها عدد من الخطط القادمة للتوسع في المساحة الإجمالية للسوق الحرة، بحيث تلبي احتياجات جميع المسافرين وتوفر لهم متطلباتهم واحتياجاتهم من الهدايا والسلع الغذائية التي تتميز بها المملكة كالتمور بمختلف أنواعها والتحف التراثية.

شارك برأيك