Booking.com

تفتتح دبي اليوم مبنى الكونكورس دي الذي يعد آخر توسعة كبيرة في مطار دبي، والتي سترفع سعة المطار الأكبر في العالم في أعداد المسافرين الدوليين إلى 90 مليون مسافر.

وتم ربط المبنى الجديد والمبنى رقم 1 من خلال نظام سكك حديدية مع زمن عبور يبلغ دقيقتين بين هذين المبنيين في الوقت الذي شارفت فيه أعمال التحديث والتطوير في المبنى 1 على النهاية ضمن برنامج تحديثات كبير يتوقع أن يتزامن إنجازه مع تشغيل الكونكورس دي.

ويعد مبني كونكورس دي عنصراً أساسياً ضمن الخطة الاستراتيجية لمطارات دبي للعام 2020 لتوفير أفضل الخدمات لنحو 100 ناقلة دولية تستخدم مطار دبي الدولي.

وتمتد مساحة المبنى الجديد لى 65 ألف متر مربع، ويضم المبنى الجديد بوابة منها 21 بوابة اتصال و11 متحركة يتم التحكم بها عن بعد، ويرتبط مع المبنى1 عبر نظام سكة حديدية يتألف من 5 عربات وقابلية استيعاب 300 راكب.

كما يضم المبنى صالات خاصة لشركات الطيران تمتد على مساحة تصل إلى 6926 متراً مربعاً من ضمنها خمس صالات لشركات الطيران، وقاعة جديدة للمجلس وقاعتان لفندق دبي الدولي وقاعة مرحباً لـ VIP.

كما يغلف سطح المبنى ألواح للطاقة الشمسية مساحتها 450 متراً مربعاً تنتج ما يقدر بـ 1% من الطاقة السنوية التي تتطلبها المنشأة.

وفي داخل المبنى مقاعد جلوس تتسع لأكثر من 8 آلاف راكب، وتتيح خدمة البوابة المفتوحة للركاب مزيداً من المرونة بحيث يمكنهم أن يتسوقوا أو يتناولوا الطعام أو يتمتعوا بالاسترخاء قبل الصعود على متن الطائرة.

شارك برأيك