Booking.com

افتتحت تايلاند اليوم الاثنين محكمة خاصة في مطار سوفارنابومي في العاصمة بانكوك للنظر في شكاوى السياح.

مطار سوفارنابومي في بانكوك

1980 جريمة في مطار سوفارنابومي من يناير إلى أغسطس 2013

وقالت السلطات التايلاندية إن المبادرة ستمكن المحاكم من التعامل مع القضايا القانونية التي أحد أطرافها من الزائرين الأجانب بشكل سريع وفعال.

وقال متحدث للسلطة القضائية إن “ذلك من أجل تقديم راحة للسياح الذين تكون لهم قضايا بسيطة وأمامهم فترة قصيرة للإقامة في المملكة”.

وسيتم نظر القضايا عبر رابط فيديو في محكمة ساموت براكان الابتدائية القريبة, ويتعلق الهدف بالحد من عدد الجرائم في المطار وتحسين صورة البلاد.

ونقلت صحيفة “بانكوك بوست” عن الرئيس المؤقت لمطار تايلاند بونجساك سيمسان قوله إنه تم تسجيل 1980 جريمة في المطار في الفترة من يناير إلى أغسطس معظمها جرائم تافهة.

ويستقبل مطار سوفارنابومي الدولي حوالي 150 ألف راكب يوميا, وتلاحقه شكاوى بالمغالاة في الأسعار من جانب قائدي سيارات الأجرة والاحتيال لدى متاجر السوق الحرة, ويكون طرفها سياح يتم اتهامهم زورا بالسرقة.

وتتوقع تايلاند استقبال حوالي 26 مليون سائح هذا العام وتعتمد على القطاع لتعزيز عائداتها من العملة الأجنبية, وتوفير فرص عمل, وتخطط لافتتاح ثماني محاكم للسياحة بشكل إجمالي في أنحاء البلاد.

وتم افتتاح أول محكمة خاصة في الخامس من سبتمبر في منتجع باتايا الساحلي الذي يبعد 100 كيلومتر جنوب شرق بانكوك للتعامل مع قضايا بسيطة يكون طرفها السياح, وتم اختيار باتايا لتكون مقرا لأول محكمة لأنها المقصد الأكثر جذبا لمعظم السياح الأجانب, وتكثر بها شكاوى الغش والاحتيال.

ومن المقرر افتتاح محكمة سياحية أخرى في منتجع جزيرة بوكيت على بعد 600 كيلومتر جنوب بانكوك بحلول نهاية الشهر الجاري.

وجدير بالذكر أن السياحة هي أحد العوامل الاقتصادية الرئيسية في مملكة تايلاند, والمساهمة بقدر 6.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي في تايلاند في عام 2007 في 1 يونيو 2013, وذكرت مجلة تايم أن تم التعريف ببانكوك باعتبارها المدينة الأكثر زيارة في العالم من خلال مؤشر المدن الوجهة العالمية عام 2013.

وتقدم تايلاند مجموعة كبيرة ومتنوعة من مناطق الجذب السياحي, وتشمل هذه مواقع الغوص، والشواطئ الرملية, ومئات من الجزر الاستوائية والمواقع الأثرية, والمتاحف و المعابد البوذية والعديد من مواقع التراث العالمي, والعديد من السياح يحصلون على دروس في الطبخ التايلاندي, وويوجد هناك العديد من المهرجانات الوطنية.

وتشتهر بانكوك بمراكز التسوق وتقدم مجموعة متنوعة ومذهلة من الماركات العالمية والمحلية وترتبط مناطق المدينة ببعضها بشـبكة حديثة من الطرق الاعتيادية, ووسائل النقل الحديثة بداية من نظم سكك حديد القطار المعلق (BTS), ومترو الأنفاق (MRT) التي تربط بين الأماكن الرئيسية للتسوق والترفيه والأعمال بالمدينة وسيارات الأجرة أو استخدام القوارب النهرية المكشوفة لاستكشاف العديد من المواقع التاريخية والمعالم في النهر كما تتعدد الفنادق في بانكوك بما يناسب احتياجات كافة الزائرين, ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب بل يمتد إلى الخدمات المقدمة والعروض المذهلة التي تقدم إلى السائحين، ولعلك ستستمتع بالضيافة الفاخرة في هذه المدينة الجميلة وبأسعار مناسبة.

شارك برأيك