افتتح معرض البحرين الدولي للطيران الثالث اليوم بمشاركة 120 شركة متخصصة عالمية بمجال الطيران، وتنظمه وزارة المواصلات البحرينية، وبالتعاون مع سلاح الجو الملكي لمدة ثلاثة أيام.

“معرض البحرين الدولي للطيران” يقدم استعراضات جوية من 50 طائرة وعمليات للإنزال المظلي للجمهور

ويتضمن المعرض الذي افتتحه ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إقامة استعراضات جوية لما يقارب من 50 طائرة أمام الجمهور، وعمليات للإنزال المظلي على مدى أيام المعرض إضافة إلى عرض نحو 60 طائرة مدنية وعسكرية بمختلف الأحجام للشركات المتخصصة في هذا المجال.

ويقدم المعرض للجمهور مختلف الطائرات العسكرية من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وروسيا إضافة إلى عرض للطائرات التجارية من فئة (ايرباص) و(بوينغ) و(غلف ستريم) و(امبراير) و(سيسنا).

وينظم المعرض أنشطة تفاعلية تعليمية وتثقيفية لجميع الفئات العمرية تتيح فرصة تعلم قيادة الطائرات بالجهاز التمثيلي للطيران وورشات عمل علمية إضافة إلى وجود فرق الغناء الموسيقية الاستعراضية، وعروض الفرق الشعبية، والعاب ترفيهية تفاعلية.

ويمثل المعرض الذي يقام سنويا احد أهم الأحداث السنوية التي تستضيفها مملكة البحرين التي تعكسها كمركز رئيسي للأعمال والاستثمارات في منطقة الخليج العربي في ظل استفادة الشركات العالمية المشاركة من السوق الخليجية.

يذكر أن شخصيات إقليمية ودولية حضرت افتتاح المعرض بينهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح الذي وصل أمس للمشاركة في الافتتاح.

أكد ماهر المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة “طيران الخليج” استمرار الشركة في دعم معرض البحرين الدولي للطيران بنسخته الثالثة 2014 مبدياً تفاؤله من قدرة معرض هذه السنة على التميز عن سابقيه في 2010 و 2012 من حيث حجم المشاركة ونوعية المعروضات من الطائرات والتقنيات الحديثة الخاصة بصناعة الملاحة الجوية ليعكس العمق التاريخي للبحرين.

وقال المسلم بمناسبة انطلاق فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2014: “لقد شاركت طيران الخليج كناقل رسمي للمعرض منذ عام 2010، وان الشركة مستمرة في ذلك، ونحن حريصون كل الحرص على مواصلة دعمه لكوننا الناقل الوطني لمملكة البحرين، ولما يملكه المعرض من سمعة دولية، وما يبرزه من دور حيوي لصناعة الطيران والنقل الجوي في العالم أجمع”.

واستطرد المسلم قائلاً: “أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على رعايته الكريمة للمعرض، والذي يشكل حدثا كبيرا لمملكة البحرين، لاسيما وان جلالته هو صاحب فكرة إنشاء المعرض منذ البداية واكبر الداعمين له ما يعكس اهتمامه البالغ بهذه الصناعة فجلالته محب للطيران كونه الطيار الأول في البحرين، وشغفه الدائم بالتواصل مع الطيارين، ومعرفة أحدث التقنيات المتعلقة بالطائرات”.

وأضاف المسلم بالقول: “الشكر موصول كذلك إلى اللجنة العليا لمعرض البحرين الدولي للطيران، وعلى رأسها سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، والتي تقوم بعمل جبار لتنظيمه وإنجاحه بأعلى المقاييس، واني على ثقة في أن تكون نسخة 2014 أفضل بكثير من النسختين السابقتين”.

وأوضح المسلم أن ما يميز معرض البحرين عن باقي معارض الطيران الدولية هو صغر حجمه الذي يمَكن جميع أقطاب صناعة الطيران من التلاقي، والاتصال والإلمام بكافة الشركات في مكان واحد قريب من قبل الجميع ما يقلل من الجهد والوقت المطلوبين للإطلاع على محتويات المعرض.

كما يميز المعرض هذه السنة بحسب المسلم تنظيم معرض خاص بشركات السلامة الجوية، وعرض صور تاريخية لمسيرة شركة طيران الخليج منذ حقبة الخمسينات من القرن المنصرم.

وعن تفاصيل مشاركة شركة “طيران الخليج” بالمعرض هذه السنة بين المسلم أن الشركة ستبرم خلال الأيام الثلاثة من عمر المعرض 3 اتفاقيات تجارية مهمة تتضمن تعديلات على طائرات ايرباص A330، وعمليات صيانة كبرى لأسطول الطائرات إضافة إلى اتفاقية صيانة المحركات مع شركة “رولز رويس”.

ووفقا للمسلم ستشارك “طيران الخليج” في الاستعراضات الجوية المصاحبة لفعاليات المعرض حيث ستشارك طائرة ايرباص A330 مع مقاتلات سلاح الجو الملكي البحريني بتشكيل جوي موحد أمام المنصة الرئيسية مما يعكس اللحمة الوطنية باشتراك المقاتلات مع الناقل الوطني لمملكة البحرين.

كما ستشمل مشاركة طيران الخليج عرض طائرة ايرباص A320 طويلة المدى، والتي تمتاز بوجود 14 مقعد يتحول لأسرة جوية بدرجة الصقر الذهبي، و96 مقعدا حديثاً بالدرجة السياحية مجهزة جميعاً بأحدث أنظمة الترفيه والتسلية IFE.

شارك برأيكإلغاء الرد