Booking.com

افتتح رسميا في سنغافورة اليوم الثلاثاء “معرض سنغافورة للطيران“، وهو واحد من المعارض الدولية الكبرى للطيران بمشاركة هي الأكبر على الإطلاق لشركات الطيران في أنحاء العالم لتتنافس من أجل الفوز بحصة في سوق الطائرات المدنية والعسكرية المزدهرة بالمنطقة.

Singapore-Airshow-2014 معرض سنغافورة للطيران

ألف شركة من 47 دولة تشارك في “معرض سنغافورة الجوى” بزيادة 10% عن المشاركين بالمعرض الدورة السابقة

وجذب المعرض الذي يقام على الساحل الشرقي للدولة، ويستمر حتى الأحد القادم أكثر من ألف شركة من 47 دولة بينها شركات عملاقة في قطاع صناعات الدفاع والطيران مثل “ايرباص جروب” الأوروبية و”بوينج” الأمريكية، وهو رقم يزيد بحوالي 10 بالمائة عن عدد الشركات التي شاركت في المعرض الذي أقيم قبل عامين.

وبافتتاح المعرض يتحول اهتمام صناعة الطيران إلى آسيا صاحبة أسرع سوق من حيث النمو في العالم، ويقدم أكثر من 80 طائرة على الأرض أو من خلال عروض استعراضية في الجو.

ومن بين تلك الطائرات أحدث طراز طائرات الركاب من مجموعة “ايرباص” عريضة البدن وهى “أيه 350 إكس دبليو بى” التي ينظر إليها على أنها منافس طائرة “بوينج دريملاينر 787” لتقوم خلال المعرض بأول رحلة استعراضية كاملة.

ويرى مراقبون أنه خلال الفترة بين عامي 2013 و2032 سيصل حجم طلب منطقة آسيا والمحيط الهادي، وبينها الصين والهند إلى حوالي 13 ألف طائرة جديدة بقيمة تبلغ 1.9تريليون دولار وفقا لتوقعات السوق الحالية لشركة بوينج الأمريكية، وسيذهب 36 بالمائة من الطائرات الجديدة في العالم إلى تلك المنطقة.

يُذكر أن “معرض سنغافورة للطيران” سيشهد تجمع عدد من القيادات في صناعتي الطيران والنقل الجوي من الدول كافة للاطلاع على آخر التطورات في صناعة النقل الجوي، وخلق مزيد من التعاون مع المملكة العربية السعودية نظراً لمكانتها على الخارطة العالمية لصناعة الطيران.

ويُعد “معرض سنغافورة للطيران” من أكبر المعارض في العالم التي تهتم بعرض مستجدات القطاع وأحدث التقنيات إذ يستقطب سنوياً 800 مشارك منهم 85 % مشاركين دائمين في المعرض.

ويحظى باهتمام عدد كبير من المختصين والخبراء في صناعة النقل الجوي يمثلون جهات محلية ودولية عدة منها الهيئات والمنظمات الدولية لقطاع الطيران المدني إضافة إلى شركات الطيران ومشغلي المطارات ومصنعي الطائرات وجمعيات الطيارين ومنظمات السلامة ومزودي خدمات الحركة الملاحية.

من المرتقب أن تبرم شركات صناعة الطائرات صفقات بمليارات الدولارات في معرض سنغافورة للطيران، وتأمل في النجاة من العاصفة التي ضربت الأسواق الناشئة التي يمثل ازدهارها عنصرا حيويا لنجاح خطط إنتاج أعداد قياسية من الطائرات.

وبعد الصفقات القياسية التي بلغت قيمتها 200 مليار دولار في معرض دبي للطيران الذي أقيم في نوفمبر الماضي لا يتوقع كثيرون أن يتقدم المشترون الآسيويون بطلبات شراء مماثلة في معرض سنغافورة الذي يقام في الفترة من 11 إلى 16 فبراير الحالي.

ويمثل معرض سنغافورة أكبر معارض الطيران في آسيا اختبارا لشهية الشراء في واحدة من أسرع المناطق نموا في مجال الطيران.

شارك برأيك