تبدأ الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من 15 يوليو المقبل حتى 15 سبتمبر المقبل، إعفاء مرافقي السياح الأجانب القادمين، الذين تقلّ أعمارهم عن 18 عاماً، من رسوم تأشيرة الدخول السياحية، بموجب قرار أصدره مجلس الوزراء، ونص على منح هذا الإعفاء لهذه الفئة خلال الفترة المذكورة كل عام.

ويشمل الإعفاء الذي يتضمّن تسهيلات وحوافز قيّمة: الأبناء والبنات، ضمن الفئة العمرية المحددة، شريطة أن يكونوا برفقة الوالدين، أو أحدهما، القادمين إلى الدولة بموجب تأشيرات سياحية، بصرف النظر عن مدة صلاحية التأشيرة، سواء كانت قصيرة أم طويلة.

وقد أصدر مجلس الوزراء في 2019 قراراً بشأن تسهيل دخول وإقامة الطلبة، ونظرائهم من السياح ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً إلى الدولة، بما يعزز مكانة الدولة كواجهة تعليمية وسياحية رائدة وجاذبة.

وذكرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أنه يمكن للسياح التقدّم بطلباتهم لاستخراج التأشيرات السياحية من خلال تطبيق الهيئة (ica uae channels)، وضمن فئة “تأشيرة سياحة عائلية”، أو موقعها الإلكتروني www.ica.gov.ae عبر رابط “القنوات الذكيّة للإقامة والجنسية”، ومن خلال الناقلات الوطنية لدولة الإمارات (طيران الإمارات، طيران الاتحاد، فلاي دبي، العربية للطيران)، ووكلاء السفر المرخصين شريطة شراء التذاكر من خلال مكاتبهم، والفنادق في دولة الإمارات شريطة الالتزام بالحجز الفندقي لديها.

وتصدر الهيئة نوعين من التأشيرات السياحية هما: القصيرة (لمدة 30 يوماً) برسوم قدرها 200 درهم للتأشيرة الواحدة ويمكن تمديدها مرتين لمدة 30 يوماً في كل مرة، والطويلة ومدّتها 90 يوماً برسوم تبلغ 550 درهماً ويمكن تمديدها مرتين لمدة 30 يوماً في كل مرة، في حين تبلغ رسوم تمديد التأشيرة 600 درهم عن كل تمديد.

واستحدث مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مارس الماضي تأشيرات سياحة متعددة الدخول للجنسيات كافة، وتوفير التسهيلات اللازمة كافة للزوار والسياح ودعم قطاع السياحة في الدولة، بما يعزز من مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث ستكون التأشيرات من دون ضامن ومتعددة السفرات وبمدة صلاحية تمتد خمس سنوات، تسمح لحاملها بالبقاء في الدولة في كل مرة 90 يوماً قابلة للتمديد لمدة مماثلة.

شارك برأيكإلغاء الرد