Booking.com

نالت « الإمارات للشحن الجوي » جائزتين عالميتين في مجال الشحن نظراً لريادتها في تبني أحدث مبتكرات ومعايير الصناعة.

الإمارات للشحن الجوي

الإمارات للشحن الجوي أفضل ناقلة للشحن في العالم

وحصلت الشركة على جائزة «أفضل ناقلة للشحن في العالم» من «ستات تريد ميديا جروب» خلال حفل جوائز «إير كارجو إنديا 2014», وجائزة «أفضل ناقلة للشحن إلى كوتشين للعام 2013» وقدمتها دائرة الجمارك خلال الاحتفال بيوم الجمارك العالمي الذي أقيم في مدينة كوتشي مؤخراً.

وقال نبيل سلطان نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة الإمارات للشحن الجوي إن الفوز بالجائزتين يدلل على الجهود الدؤوبة التي تبذلها الإمارات للشحن الجوي بشكل مستمر للارتقاء بالخدمات التي تقدمها لعملائها في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك السوق الهندي الذي تتمتع فيه الإمارات للشحن الجوي بمكانة ريادية.

وأضاف إن جوائز «ستات تريد تايمز» وجوائز احتفالات يوم الجمارك العالمي من الجوائز المعروفة على المستوى العالمي وليس على مستوى الهند فقط, وقد رسخت مكانتها باعتبارها مؤشراً لقياس مستويات تميز الأداء في صناعة الشحن الجوي.

ونقلت الإمارات للشحن الجوي العام الماضي أكثر من مليوني طن من البضائع الواردة والصادرة من الهند, وهو ما يزيد على حجم الشحنات التي نقلها أي شاحن جوي يعمل من الهند.

وتلعب الإمارات للشحن الجوي دوراً حيوياً في تعزيز المبادلات التجارية النشطة بين الإمارات والهند حيث بلغت قيمة واردات الهند من الدولة 28 مليار دولار في 2011 بينما بلغت الصادرات الهندية إلى الإمارات 10 مليارات دولار.

وتسير طيران الإمارات حالياً 185 رحلة أسبوعياً بين الهند ودبي لتوفر بذلك خيارات متميزة للسفر ونقل البضائع عبر شبكة الرحلات الناقلة التي تمتد عبر قارات العالم الست.

وعززت «الإمارات للشحن الجوي» في أبريل 2013 ريادتها في تبني أحدث مبتكرات ومعايير الصناعة إذ أصبحت أول ناقلة تعتمد بوالص الشحن الإلكترونية بموجب المعايير العالمية للشحنات المنقولة بوسائط متعددة.

وبدأت خلال العام الماضي العمل بحوالي 190 اتفاقية محلية ومتعددة الأطراف مع عملائها محلياً وعالمياً لدعم التحول من بوالص الشحن الورقية إلى البوالص الإلكترونية.

وفي مايو الماضي أعلنت مجموعة الإمارات التي تضم «الإمارات للشحن الجوي» نتائجها عن السنة المالية 2012/ 2013 إذ فاقت عائدات «الإمارات للشحن الجوي» 10 مليارات درهم للمرة الأولى مسجلة 10,3 مليار درهم, وبنمو نسبته 8% عن السنة التي سبقتها.

وازدادت كميات الشحن المنقولة بنسبة 16٪ لتصل إلى 2,1 مليون طن, وذلك رغم تراجع السوق، ما يؤكد قدرتها على تنمية عائداتها في ظل الظروف غير المواتية لصناعة الشحن العالمية, وبذلك أصبحت الناقلة تحتل المرتبة الأولى بين الناقلات العالمية من حيث عدد الأطنان الكيلو مترية المنقولة على الرحلات الدولية حسب أحدث أرقام الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا».

ونالت «الإمارات للشحن الجوي» خلال العام الماضي عدداً من الجوائز العالمية المرموقة بما في ذلك «ناقلة العام للشحن 2013» من مجلة «إير كارجو ويك» و«ناقلة العام للشحن 2013», و«أفضل ناقلة للشحن في الشرق الأوسط» من مجلة «إير كارجو نيوز», و«أفضل ناقلة للشحن في الشرق الأوسط» ضمن جوائز الشحن وسلسلة التزويد الآسيوية فضلاً عن جائزة «مشغل الشحن للعام» ضمن «جوائز سلسلة التزويد والنقل».

شارك برأيك