تستعد «الإمارات للشحن الجوي» لنقل رحلات طائرات الشحن إلى مطار آل مكتوم الدولي, وذلك مع اكتمال المرحلة الأولى من مبناها الجديد للشحن هناك.

اكتمال المرحلة الأولى من مبنى الشحن في مطار آل مكتوم الدولي

واعتباراً من أمس أصبحت منطقتا مواقف الطائرات ومناولة الشحنات سريعة العطب جاهزتين تماماً ما يعني أن برنامج الانتقال يسير, وفق المخطط استعداداً لبدء العمليات من مطار آل مكتوم الدولي اعتباراً من 1 مايو المقبل, ومن المنتظر الانتهاء من تجهيز نظام مناولة الشحنات, واستكمال مرافق المبنى قريباً جداً.

ومع انتهاء المرحلة الأولى من العمليات الإنشائية للمبنى تجري الإمارات للشحن الجوي ذراع الشحن في طيران الإمارات تجارب تشغيلية في المبنى, وعلى عمليات النقل بالشاحنات بين مطاري دبي, وآل مكتوم, وسوف يقوم بتنفيذ العمليات في البداية 250 من موظفي الإمارات للشحن الجوي سيتضاعف عددهم إلى 500 مع اكتمال المبنى.

وقال نبيل سلطان نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الإمارات للشحن الجوي: «يوفر لنا نقل عمليات طائراتنا للشحن إلى مطار آل مكتوم الدولي منشأة خاصة بنا مجهزة بجميع مرافق البنية الأساسية ما سيفتح أمامنا الباب على مصراعيه للتوسع وتلبية متطلبات عملائنا, ويشكل المبنى والمنشآت الجديدة عنصراً مهماً في خططنا الاستراتيجية للنمو, وزيادة الطاقة الاستيعابية التي تقدر في مطار دبي الدولي حالياً بنحو مليوني طن سنوياً».

وأضاف: «نحرص خلال عملية التوسع والانتقال على مواصلة الالتزام نحو عملائنا, وإبقائهم على قمة أولوياتنا في كل ما نقوم به, وسوف تتم عمليات طائرات الشحن في مطار آل مكتوم فقط في حين ستتواصل عمليات مناولة الشحنات المنقولة على طائرات الركاب في مطار دبي الدولي, وذلك من دون التفريط قيد أنملة في جودة الخدمات».

وسوف تبلغ الطاقة الاستيعابية للمناولة في مبنى الإمارات للشحن الجوي عند اكتماله إلى 700 ألف طن من الشحنات سنوياً مع إمكانية رفع هذه الطاقة لتصل إلى مليون طن, وسيتم تجهيز المبنى الجديد بأحدث التقنيات بما في ذلك نظام مؤتمت بالكامل لمناولة الشحنات يمتاز بكونه الأول من نوعه في العالم الذي يسمح بنقل 6 حاويات شحن بشكل متزامن, وبصورة سريعة.

كما تم أيضاً تزويد المبنى الجديد بنظام مؤتمن لمناولة منصات الشحن, ونظام متطور للتخزين, ومكاتب ومحطات عمل, وأنظمة اتصالات وأمن فائقة الحداثة, ومختلف المرافق والتسهيلات كما ستشمل البنية التحتية للمبنى أيضاً 46 رصيفاً للتحميل, و80 موقفاً للشاحنات إضافة إلى 12 موقفاً للطائرات في مواجهة المبنى مباشرةً.

وتشغل الإمارات للشحن الجوي حالياً أسطولاً مكوناً من 12 طائرة شحن منها 10طائرات من طراز بوينج 777F, وطائرتان من طراز بوينغ 747-400ERF, وسوف تعمل هذه الطائرات انطلاقاً من مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال اعتباراً من مطالع شهر مايو.

نالت « الإمارات للشحن الجوي » جائزتين عالميتين في مجال الشحن, وهما جائزة «أفضل ناقلة للشحن في العالم» من «ستات تريد ميديا جروب» خلال حفل جوائز «إير كارجو إنديا 2014», وجائزة «أفضل ناقلة للشحن إلى كوتشين للعام 2013» وقدمتها دائرة الجمارك خلال الاحتفال بيوم الجمارك العالمي الذي أقيم في مدينة كوتشي.

شارك برأيكإلغاء الرد