بدأت الإمارات للشحن الجوي أمس رسمياً العمل انطلاقاً من مبناها الجديد للشحن في مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترالفي أعقاب شهور من الأعمال الإنشائية, والتخطيط والاختبارات لضمان إنجاز خطوة انتقال عملياتها من مطار دبي الدولي بشكل يتسم بمستويات عالية من الكفاءة والسلاسة.

طائرة الإمارات للشحن الجوي من طراز بوينغ 777F” لدى هبوطها في مطار آل مكتوم قادمة من امستردام

وتم تدشين العمليات رسميا امس مع وصول إحدى طائرات الشحن التابعة لها من طراز “بوينغ 777” قادمة من أمستردام وعلى متنها حمولة كاملة من الشحنات يتجاوز وزنها 100 طن.

وضمت الحمولة شحنات من الزهور, الآلات, الإلكترونيات والبضائع العامةحيث جرى نقلها إلى وجهات مختلفة ضمن شبكة رحلات طيران الإمارات عبر رحلات من مطار دبي الدولي.

وبدأت العمليات الإنشائية في المرحلة الأولى من مبنى الشحن ومرافق الدعم التابعة له في يوليو الماضي, وتم إنجاز العمليات حسب الجداول الزمنية الموضوعة.

وباتت كافة المرافق التي يديرها طاقم مؤهل يضم 250 شخصاً تتمتع بجاهزية تامة, ومن المقرر أن ترتفع الطاقة الاستيعابية السنوية للمبنى الجديد إلى 700 ألف طن فور تشغيل المرحلة الثانية المقرر الانتهاء منها في سبتمبر من العام الجاري.

وقال نبيل سلطان نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الإمارات للشحن الجوي: “يعد انطلاق عمليات الإمارات للشحن الجوي من مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال بمثابة نقلة نوعية في مسيرة نمو وتطور الإمارات للشحن الجوي, حيث يتيح لنا العمل انطلاقاً من المبنى الجديد المساحات والسعات الإضافية المطلوبة لمواصلة تنمية أنشطتنا في مجال الشحن”.

وأضاف: “يتوج تدشين المرحلة الأولى من مبنى الشحن في المطار جهوداً مكثفة بذلتها فرق عملنا خلال الشهور الماضية بالتعاون مع شركائنا ومختلف الجهات ذات العلاقة حيث حرصنا على إجراء عمليات تشغيل تجريبية مكثفة للمبنى الجديد على مدى الأسابيع الماضية للتأكد من الجاهزية التامة للعمليات فيه إلى جانب ضمان سلاسة حركة الشحنات فيما بين مطار آل مكتوم الدولي ومطار دبي الدولي.

للتمكن من الحفاظ على مستويات الخدمة الرفيعة التي يتوقعها عملاؤنا, ويسعدنا التمكن من إنجاز المرحلة الأولى من مبنى الشحن ضمن الجدول الزمني المحدد وانتقال عملياتنا بشكل سلس إليه وفقا للخطة الموضوعة حيث يمتاز المبنى بحداثته الفائقة وهو مجهز بأكثر الأنظمة والتقنيات تطوراً, علماً بأن العمليات في المبنى الجديد ستسهم بنسبة 35% من الإيرادات الإجمالية للإمارات للشحن الجوي”.

وتشغل الإمارات للشحن الجوي حالياً أسطولاً مكوناً من 12 طائرة للشحن منها 10 طائرات بوينغ 777 إف إس وطائرتان بوينغ 747إي آر إف إس, وسيتم نقل الشحنات التي تصل على متن طائرات الشحن بواسطة خدمات النقل البري بين مطارَي “دبي الدولي” و”آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال”, وذلك عبر شارع الإمارات (إي-611) الذي سيكون بمثابة الممر الرئيسي لنقل الشحنات بين طائرات الشحن وطائرات المسافرين, ويتكون أسطول شاحنات النقل البري حاليا من 47 شاحنة, ومن المقرر تعزيز هذا الأسطول وفقا لمتطلبات الشحن المستقبلية.

شارك برأيكإلغاء الرد