Booking.com

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات عن سلسلة من المشاريع الجديدة تتضمن كلا من المعرض العالمي للطائرات بدون طيّار، جائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران، والمركز الدولي لاستشارات الطيران والتدريب.

ومن المقرر انعقاد المعرض العالمي للطائرات بدون طيّار بحلول عام 2018، وسيتضمن معارض وعروضاً حية، إضافة إلى استعراض أحدث المنتجات المبتكرة للطائرات بدون طيار.

أما جائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران فقد تم الإعلان عنها لتقام مرة كل 3 سنوات بالتزامن مع انعقاد اجتماع الجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران المدني، وستكرم الجائزة أهم الأسماء في عالم الطيران من الأفراد وبرامج الطيران وسوف تُقسم إلى 6 فئات.

وبخصوص إطلاق المركز الدولي لاستشارات الطيران والتدريب استعرضت الهيئة أبرز تفاصيله، بحيث سيكون بمثابة ذراع تجارية جديدة للهيئة، إضافة لكونه شريكاً مبتكراً وموثوقاً يسهم في نمو وتطوّر قطاع الطيران ضمن مجالات متنوعة مثل سلامة الطيران، والأمن والنقل الجوي والتطوير المؤسسي.

وقد تم الإعلان عن المبادرات الثلاث خلال حفل عشاء اقيم على هامش أعمال الدورة الـ 39 لجمعية المنظمة الدولية للطيران المدني، والتي شارك فيها 191 وفداً من الدول الأعضاء.

ويهدف هذا الاجتماع الذي ينعقد كل ثلاث سنوات لوضع السياسات والقوانين الناظمة لقطاع الطيران المدني العالمي خلال المرحلة المقبلة. وينعقد الاجتماع هذا العام على مدى 11 يوماً بين 27 سبتمبر/‏‏ أيلول- 7 أكتوبر/‏‏ تشرين الأول في مقر المنظمة بمدينة مونتريال.

 

شارك برأيك