Booking.com

أقلعت أمس أول رحلة طيران الإمارات من المبنى الجديد في مطار دبي الدولي “الكونكورس A” المخصص لطائراتها الإيرباص A083 متجهة إلى مطار لندن هيثرو.

الكونكورس A

المساحة الإجمالية للكونكورس الجديد 528 الف متر مربع موزعة على 11 دوراً

ويعتبر الكونكورس A وهو أول مبنى في العالم مخصص لطائرات الإيرباص A083 في العالم جزءاً من المبنى 3، وسيصبح مقراً ومنطلقاً لطائرات الإمارات من هذا الطراز العملاق حيث سيخدم المسافرين إلى أكثر من 20 وجهة عالمية ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات بما في ذلك رحلات الإيرباص A083 إلى أوروبا التي ستسيرها كوانتاس الأسترالية بموجب اتفاقية الشراكة المبرمة مع طيران الإمارات، والتي تحتاج إلى الموافقة النهائية من اللجنة الأسترالية لحماية المنافسة والمستهلك.

وشكل انطلاق الرحلة “ئي كيه 3” الساعة 2:30 بعد ظهر أمس بداية لتشغيل الكونكورس الجديد حيث ستعمل 4 بوابات أولاً في اطار استمرار التشغيل التجريبي، واختبار مختلف المرافق والتسهيلات لضمان كفاءتها التامة قبل الافتتاح الرسمي، وانتقال رحلات الإيرباص A083 بالكامل الى الكونكورس A خلال الربع الأول من هذا العام.

وتبلغ المساحة الإجمالية للكونكورس الجديد 528 الف متر مربع موزعة على 11 دوراً، وهو قادر على التعامل مع 15 مليون مسافر سنوياً حيث يوفر لهم تجربة غير مسبوقة من الراحة وتنوع المرافق الخدمية مثل صعود ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال من صالات الانتظار الخاصة بهم مباشرة إلى الطائرات، ومحلات السوق الحرة والمطاعم والمقاهي المتنوعة والسبا.

وتعد صالات الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في الكونكورس الجديد الأكبر من نوعها على مستوى العالم.

كما يحتوي الكونكورس على فندقين ضمن طابق كامل أحدهما من فئة خمس نجوم والثاني أربع نجوم، وينتقل الركاب من المبنى 3 إلى الكونكورس A بواسطة قطار تحت الأرض وحافلات ليلتحقوا برحلاتهم التي تقلع من 20 بوابة عندما يكتمل تشغيل المبنى.

وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A083 حيث يبلغ عددها في الأسطول حالياً 31 طائرة، وهناك 59 طائرة أخرى من نفس الطراز قيد الطلب المؤكد.

والمحطات التي تخدمها طائرات الإيرباص A083 هي: أمستردام، أوكلاند، بانكوك، بكين، هونغ كونغ، جدة، جوهانسبرغ، كوالالمبور، لندن هيثرو، مانشستر، ميونيخ، نيويورك، باريس، روما، سيول، شنغهاي، سنغافورة، سيدني، تورنتو، طوكيو، وملبورن.

شارك برأيك