Booking.com

كشفت شركة الاتحاد للطيران عن باقات “واي – فلاي” لخدمات الاتصال بشبكة الإنترنت، وتشمل باقتي “الدردشة” و”التصفح”، اللتين تسهلان التواصل مع الأهل والأصدقاء وتصفح الإنترنت أثناء السفر على طائرات الناقلة عريضة البدن.

وبذلك، يستفيد جميع الضيوف المسافرين على الاتحاد للطيران من باقة “الدردشة” المجانية طوال مدة رحلتهم عند تسجيل دخول باستخدام عضوياتهم في برنامج ضيف الاتحاد، أو عن طريق إنشاء حساب عضوية جديد قبل السفر للاستفادة من هذه الخدمة بشكل فوري.

وتشمل باقة “الدردشة” المجانية على تطبيقات المراسلة المعروفة، مثل “واتساب”، “ماسنجر”، “وي شات” وغيرها من برامج المراسلات.

وسيتمكن الضيوف الراغبون في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي أوالعمل خلال رحلاتهم من اختيار شراء باقة “التصفح” مقابل رسوم ثابتة مع عدم وجود قيود على البيانات طوال مدة الرحلة.

وبينت الاتحاد للطيران أن سعر باقة “الدردشة” للرحلات التي تقل مدتها عن سبع ساعات، يبلغ 2.99 دولارًا، فيما تكون مجانية لأعضاء برنامج “ضيف الاتحاد”، في حين أن سعر باقة “التصفح” يبلغ 9.99 دولارًا على تلك الرحلات.

وتبلغ قيمة باقة “الدردشة” 4.99 دولارًا على متن الرحلات التي تزيد مدتها على سبع ساعات، في حين تكون مجانية لأعضاء برنامج “ضيف الاتحاد”، بينما تبلغ قيمة باقة “التصفح” 19.99 دولارًا على هذه الرحلات.

وسيحصل أعضاء “ضيف الاتحاد” من الفئة البلاتينية والفئة الحصرية، إضافة إلى الضيوف المسافرين على الدرجة الأولى على باقة “التصفح” بشكل مجاني طوال رحلتهم، فيما يحصل أعضاء “ضيف الاتحاد” من الفئة الذهبية، على خصم 25%.

وقال أنتونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: “ستوفر خطط Wi-Fly بيانات غير محدودة وستستمر طوال مدة الرحلة، مما يعني أنه يمكن لضيوفنا متابعة وسائل التواصل الاجتماعي أو العمل أو التصفح بسهولة كما يحلو لهم”.

وأضاف: “في حين أن الخدمات الجديدة متوفرة على متن طائرات الشركة ذات الجسم العريض، أشارت الاتحاد إلى أن أسطولها الضيق سيستمر في تقديم خدمة الاتصال بالهاتف المحمول الحالية والتي تتيح للضيوف إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية وإرسال واستقبال الرسائل النصية واستخدام باقات تجوال البيانات الخاصة بهم، على الأرض”.

ومن جانب آخر، كانت الخطوط الجوية التركية قد أطلقت مؤخرًا، خدمة رسائل مجانية لعملائها على رحلات دولية مختارة، الميزة متاحة في البداية على جميع الطائرات حيث يتم توفير الوصول إلى الإنترنت من قبل شركة ترك تليكوم، وسيتم تعميمها تدريجيًا على جميع الطائرات التي لديها اتصال بالإنترنت، يحصل الركاب على رسائل “مجانية وغير محدودة” من خلال التطبيقات بما في ذلك واتساب وماسنجر وآي ماسج.

شارك برأيك