Booking.com

أعلنت “الاتحاد للطيران” الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة عن تحقيق أقوى معدلات لها خلال أي ربع سنوي أول على مستوى المسافرين والشحن مع تحقيق عائدات إجمالية بواقع 1,4 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة قدرها 27% على أساس سنوي.

الاتحاد-للطيران

“الاتحاد للطيران” تنقل 3,2 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري

قامت الشركة بنقل نحو 3,2 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة نسبتها 14% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق التي شهدت نقل 2,8 مليون مسافر متفوقة بذلك على ضعف معدل النمو الذي توقعه “الاتحاد الدولي للنقل الجوي” في دراسة حديثة تنبأت بارتفاع الطلب العالمي من جانب المسافرين بنسبة 5.8% هذا العام.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للشحن واصلت تفوقها على الأسواق العالمية حيث نقلت 127,821 طن من البضائع والطرود خلال الربع الأول من العام، وذلك بزيادة سنوية نسبتها 26% أي ما يعادل سبعة أضعاف التوقعات التي تنبأ بها الاتحاد الدولي للنقل الجوي، والتي أكدت أن سوق الشحن الجوي سيشهد نمواً بواقع 4% خلال عام 2014.

وفي سياق متصل ارتفعت عائدات الشحن بنحو 26% لتصل إلى 243 مليون دولار أمريكي بما يضع الاتحاد للشحن على الطريق الصحيح نحو زيادة أعمالها إلى مليار دولار أمريكي خلال عام 2014.

وبهذه المناسبة أفاد جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران بقوله: “على الرغم من التحديات التي شهدها قطاع النقل الجوي العالمي مثل ارتفاع أسعار الوقود بصورة أكثر من المتوقع والمنافسة الشرسة في الأسواق الدولية الرئيسية خلال الربع الأول من عام 2014 فقد مضينا قدماً في تحقيق أداء قوي على أسواق المسافرين والشحن بما أسهم في رفع مستوى التوقعات والمعايير بالنسبة للاتحاد للطيران”.

وأضاف قائلاً: “يؤكد هذا الأداء القوي على مواصلة النجاح الذي حققته الخطة الإستراتيجية الرئيسية التي تتبناها الاتحاد للطيران، والتي تُركز على ثلاثة محاور رئيسة هي توسيع شبكة الوجهات، وتعزيز علاقات الشراكة بالرمز، وزيادة الاستثمار في حصص الأقلية بشركات الطيران الأخرى حول أنحاء العالم، وبفضل هذه الإستراتيجية الفريدة تتأهب الاتحاد للطيران لترسيخ مكانتها لزيادة العائدات والارتقاء بمستوى الخدمات خلال عام 2014”.

تمكنت الشركة من تسجيل هذه المعدلات العالية بفضل النمو السريع لشبكة وجهاتها الدولية التي تضمّ 95 وجهة حالية بنهاية الربع الأول من العام الجاري حيث تم إضافة ست وجهات جديدة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2013.

ومن بين التطورات الرئيسية التي شهدتها شبكة الوجهات خلال الربع الأول من العام الجاري هو البدء في تشغيل رحلة يومية إلى المدينة المنورة التي تمثل رابع وجهات الشركة في المملكة العربية السعودية مصحوبة بزيادة عدد الرحلات إلى ست وجهات حالية من بينها نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وميونيخ في ألمانيا، وكولومبو في سريلانكا، وتشنغدو في الصين.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تشغيل ثماني وجهات جديدة خلال الفترة المتبقية من عام 2014 ليصل بذلك عدد وجهات الشركة إلى 103 وجهة بنهاية العام الجاري.

ولعب توطيد علاقات الشراكة بالرمز وحصص دوراً حيوياً في دعم شبكة الوجهات لتضيف نحو 678 ألف مسافر إلى رحلات الاتحاد للطيران خلال الربع الأول من عام 2014 بزيادة نسبتها 25% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي في حين ارتفعت العائدات المتولدة من شركاء الرمز والحصص بنحو 23% مسجلة 223 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 22% من إجمالي العادات خلال هذا الربع السنوي.

وفي هذه الفترة تم إبرام اتفاقيات جديدة للشراكة بالرمز مع شركة طيران أوروبا وجيت بلو مصحوبة بتوسيع الاتفاقية الحالية مع شركة طيران البلطيق، وحصلت الاتحاد للطيران على الموافقات التنظيمية لشراء 49% من حصص طيران الخطوط الجوية الصربية.

وحرصاً على مواكبة النمو في أعداد المسافرين والذي يتجاوز 10% عمدت الاتحاد للطيران إلى زيادة عدد طائرات أسطولها لتصل إلى 95 طائرة خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 30% مقارنة بالفترة ذاتها من العالم الماضي في حين ارتفعت القدرة الاستيعابية لنقل الركاب بمعدل 21% على أساس سنوي لتصل إلى 19,2 مليار، وذلك قياساً على المقعد المتوافر لكل كيلومتر.

كما فازت الاتحاد للطيران بأربع جوائز خلال الربع الأول من العام من بينها “جائزة قيادة أسواق الطيران” في إطار النسخة السنوية الأربعين لجوائز إنجازات القطاع من مجلة آير ترانسبورت وورلد.

شارك برأيك