Booking.com

أعلنت شركة “الاتحاد للطيران” اليوم عن اختيارها لمحركات شركة جنرال الكتريك لتشغيل أسطول طائراتها المؤلف من 56 طائرة “بوينغ” ذات الجسم العريض, ويأتي ذلك جزءاً من عملية زيادة عدد طائرات أسطولها.

الاتحاد للطيران

“الاتحاد للطيران” تطالب بتوريد 25 طائرة من طراز “بوينغ 777X”

وتشتمل طلبية “الاتحاد للطيران” على التزام شركة “بوينغ” بتوريد 25 طائرة من طراز “بوينغ 777X” مزودة بمحركات “GE9X”, و30 طائرة من طراز “بوينغ 787-10” مزودة بمحركات “GEnx-1B”, و طائرة واحدة من طراز “بوينغ 777-200LR” مزودة بمحرك “GE90-115B”, وتفوق قيمة هذه الطائرات 3 مليارات دولار أمريكي.

واتفقت شركة “الاتحاد للطيران” مع شركة “بوينغ” على قيام الثانية بتزويدها بحلول برنامج الصيانة (OnPointSM) لمدة 15 عاماً تشمل كافة المحركات الداخلة ضمن هذه الطلبية, وبلغت قيمة هذه الاتفاقيات 8 مليارات دولار, وتغطي كامل مدة العقد.

وبهذه المناسبة قال جيمس هوجان رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لشركة “الاتحاد للطيران”: “تبين هذه الطلبية مدى التزام “الاتحاد للطيران” بتشغيل واحد من أكثر أساطيل الطائرات تقدماً في القطاع من الناحية الفنية وكفاءة استهلاك الوقود, وقد استطاعت شركتنا تحقيق النجاح من خلال تأسيس علاقات استراتيجية طويلة الأمد لضمان توفير أفضل الخدمات لعملائنا, وتندرج الصفقة الجديدة في إطار هذا التوجه”.

من جانبه قال ديفيد جويس الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال الكتريك للطيران” : “نشعر بالفخر لقيام شركة “الاتحاد للطيران” باختيار شركة “جنرال إلكتريك للطيران” لتلعب دوراً بارزاً في دعم الجهود التي تبذلها “الاتحاد للطيران” لزيادة عدد طائرات أسطولها, وتستند استراتيجية محركات “جنرال الكتريك” الخاصة بالطائرات ذات الجسم العريض على الأساس الصلب الذي بدأناه بمحركاتنا من طراز GE90”, ومن ثم تطورت هذه الاستراتيجية مع التقدم التكنولوجي للشركة, والذي أثمر عن إنتاج محركات “GEnx” المذهلة, وستزداد تطوراً مع محرك  “GE9X” الجديد الذي سيصبح أكبر وأكثر المحركات توفيراً للوقود قامت شركة جنرال الكتريك بتصميمها وصناعتها حتى الآن”.

وبذلك أصبحت “الاتحاد للطيران” أول شركة طيران في المنطقة تختار طائرات من طراز “بوينغ 777X” مزودة بمحركات “GE9X”, وستكون أكبر مشغل لطائرات “بوينغ 787” المزودة بمحركات “GEnx” في العالم.

شارك برأيك