تعتزم الاتحاد للطيران توفير جسر جوي جديد بين أبوظبي وفيينا، بعد أن تضع رمزها المكوّن من حرفي EY على خدمة الرحلات اليومية الجديدة للناقل النمساوي نكي، التابع لشركة طيران برلين، (بعد الحصول على الموافقات الحكومية).

يضمن جدول الرحلات المتجهة إلى فيينا إمكانية ربط قوي في الاتجاهين لما بعد أبوظبي

من المقرر أن تباشر طيران نكي رحلاتها الجديدة يوم الإثنين الموافق 24 نوفمبر/تشرين الثاني، مستخدمة طائرة من طراز إيرباص A320 المرتبة وفق نظام الدرجتين، لتحمل 12 مسافرًا على متن رجال الأعمال و132 مسافرًا على متن الدرجة السياحية.

ويضمن جدول الرحلات المتجهة إلى فيينا إمكانية ربط قوي في الاتجاهين لما بعد أبوظبي على امتداد شبكة وجهات الاتحاد للطيران المتنامية، والتي تتوافق مع وجهات في أستراليا وشمال وجنوب آسيا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي هذا الشأن، أفاد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، بقوله: “يسرّ الاتحاد للطيران أن تضيف رمزها المشترك إلى خدمة رحلات طيران نكي الجديدة إلى فيينا، بحيث تربط أبوظبي مع أحد مراكز أوروبا الرائدة ثقافيًا واقتصاديًا وسياسيًا.”

وأضاف: “لطالما عرفت فيينا كواحدة من الوجهات المشهورة واسعة الطلب على امتداد رحلات الاتحاد للطيران لسنوات عدة، ولا شك أن توفير رحلات مباشرة من دون توقف من مركزنا التشغيلي بالتعاون مع شريكتنا طيران نكي، سوف يسهم في تلبية الطلب القوي على هذه الوجهة.”

ويُشار إلى أنه يبلغ عدد سكان فيينا تلك المدينة التي تتمتع بطابع عالمي حوالي 2.4 مليون نسمة ، أي ما يعادل 20 بالمئة من الكثافة السكانية على مستوى النمسا، وهي سابع أكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية ضمن حدود المدينة على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وإلى جانب كونها وجهة سياحية كبرى على مدار العام، تُعد فيينا أيضًا حاضنة للعديد من المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة الدول المصدّرة للنفط الأوبك.

شارك برأيكإلغاء الرد