أكدت شركة الاتحاد للطيران أنها ستسير كل رحلاتها اليومية الخمس، من مطار هيثرو لندن وإليه، بكامل طاقتها حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

ويأتي ذلك بعد أن طلبت سلطات أكثر مطارات بريطانيا ازدحاماً، خفض الطاقة الاستيعابية للرحلات لتخفيف التكدس.

وقالت الناقلة الإماراتية في بيان: “أولويتنا خلال الأشهر القادمة تتمثل في الحفاظ على مرونة عملياتنا، وحماية خطط سفر عملائنا الذين يتنقلون من مطار هيثرو وإليه”.

وفي سياق متصل، وافقت شركة طيران الإمارات على الحد من مبيعات رحلاتها من مطار هيثرو حتى منتصف أغسطس، بعد أن طلب المطار من شركات الطيران تقليص استيعابها، وكانت طيرانالإمارات قد رفضت في وقت سابق طلب المطار لها بخفض الطاقة الاستيعابية للرحلات في وقت قصير.

وقال رئيس شركة طيران الإمارات السير تيم كلارك والرئيس التنفيذي لهيثرو جون هولاند كاي: “اتفق طيران الإمارات على العمل مع المطار لمعالجة الوضع خلال الأسبوعين المقبلين، للحفاظ على توازن الطلب والسعة وتزويد الركاب برحلة سلسة وموثوقة عبر مطار هيثرو هذا الصيف”.

وأضافت الشركتان: “في غضون ذلك، تعمل رحلات طيران الإمارات من مطار هيثرو كما هو مقرر ويمكن للمسافرين الذين يحملون التذاكر السفر حسب الحجز”.

وخفضت الخطوط الجوية البريطانية ست رحلات إضافية يوميا استجابةً لهذه الخطوة، وتقول إنها راسلت عبر البريد الإلكتروني بعض العملاء الذين سيسافرون في 25 يوليو، أو قبله لتسألهم عما إذا كانوا يرغبون في تغيير رحلتهم أو استراد أموالهم إذا كانوا يريدون الإلغاء.

شارك برأيكإلغاء الرد