Booking.com

أعلنت شركة طيران الاتحاد عن رحلات جديدة لعودة مواطني الإمارات من وجهات سيئول‬، سنغافورة، مانيلا، جاكرتا، أمستردام وملبورن.

وقد أفادت الشركة في تحديث عبر موقعها الإلكتروني، أمس الأحد، قائلة: “إذا كنت مواطناً أجنبياً في الإمارات العربية المتحدة، فإننا سننظم عددًا من الرحلات الخارجية اليومية، في الفترة من 5 أبريل إلى 21 أبريل.

وأشارت الشركة في بيانها، إلى أن جميع الرحلات عرضة للتغيير، كما ذكرت الاتحاد للطيران، أنه قد تمت الموافقة على رحلات الإعادة إلى الوطن من قِبل حكومة الإمارات العربية المتحدة، مضيفة: “نحن نعمل عن كثب مع السلطات لمواصلة تلك الأنواع من العمليات.. هدفنا هو زيادة عدد الرحلات، بشرط موافقة الحكومات الأجنبية الأخرى”.

كما أعلنت الاتحاد للطيران إضافة رحلات إجلاء إضافية إلى جدول الرحلات الخاصة الذي تم الإعلان عنه سابقًا، وستنطلق هذه الرحلات من أبوظبي إلى كل من بروكسل، دبلن، لندن، طوكيو وزيورخ.

وبدأت الاتحاد بتشغيل رحلات إجلاء لإعادة المسافرين العالقين في الإمارات بسبب القيود المفروضة على الطيران جراء تفشي فيروس الكورونا المستجد “كوفيد-19″، إلى أوطانهم ولدعم برنامج الأمن الغذائي في الإمارات عبر استخدام طائرات نقل الركاب لنقل البضائع.

وتستمر الشركة وفقا لبيان لها اليوم، بنقل المواطنين الإماراتيين الراغبين في العودة إلى الإمارات عند الإمكان ونقل البضائع الطازجة على رحلات العودة إلى أبوظبي، وعلى المواطنين الإماراتيين الراغبين بالعودة إلى الإمارات فعليهم التواصل مع سفارة أو قنصلية الإمارات في البلد الذين يتواجدون فيه.

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، تدرس خيارات عدة تعيد بموجبها شكل التعاون والعلاقة في مجال العمل مع الدول المرسلة للعمالة التي ترفض استقبال رعاياها العاملين في القطاع الخاص في الدولة، وتبحث الوزارة وضع العمالة الذين يرغبون بالعودة الى بلدانهم سواء بانتهاء علاقة العمل أو الخروج في إجازة مبكرة،

شارك برأيك