Booking.com

أطلقت الاتحاد للطيران رحلتها الافتتاحية إلى مبنى المسافرين الدولي (C) المتطور في مطار شيريمتيوفو ألكسندر إس بوشكين الدولي (SVO) في موسكو.

وقد غادرت الرحلة رقم EY63، المشغلة عبر طائرة بوينج 787 دريملاينر، من مطار أبوظبي الدولي الساعة 9:35 صباحاً لتحط في موسكو الساعة 2:25 بعد الظهر بتاريخ 2 ديسمبر.

وكان في انتظارها مراسم استقبال تخللتها تحية رشاشات المياه التقليدية، وتقديم الأطباق المحلية الروسية والإماراتية للضيوف، ووفد حكومي رسمي، ضم سفير دولة الإمارات في روسيا، إلى جانب عدد من كبار التنفيذيين في مطار شيريمتيوفو.

بينما غادرت رحلة العودة رقم EY64 إلى أبوظبي تمام الساعة 3:50 عصراً، تصاحبها مراسم وداع مماثلة.

وكان في رئاسة الوفد الدكتور محمد الجابر، سفير دولة الإمارات في روسيا، وتوني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، وعلي الشعيبي، المدير التنفيذي لشؤون السياحة والتسويق في دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة، وميخائيل فاسلينكو، المدير العام لمطار شيريمتيوفو الدولي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: “بعد مرور 13 عاماً على ربط العاصمتين، يسرّنا إدراج طائرة بوينج 787 إلى هذه الوجهة والانتقال إلى أحدث وأكثر مباني المسافرين تطوراً في روسيا، متيحين خيارات ربط أفضل لضيوفنا بين أبوظبي وموسكو دعماً لهدفنا المتمثل في تعزيز فرص التجارة والسياحة بين البلدين”.

وأضاف دوجلاس: “من خلال برنامج الرحلات اليومية بقدرته الاستيعابية الأكبر سيحظى الضيوف الروس من محبي العطلات والسفر، والمسافرون بقصد العمل، بالمزيد من الفرص لزيارة دولة الإمارات، وتلك بداية مرحلة جديد من بناء العلاقات القائمة على الروابط الاقتصادية القوية بين موسكو وأبوظبي”.

وسيتمكن مواطنو دولة الإمارات من الحصول على تأشيرة الدخول إلى روسيا عند الوصول، كما يمكن للمواطنين الروس الحصول على التأشيرة عند الوصول، وستكون سارية لمدة 30 يوماً من دون رسوم، قابلة للتمديد لثلاثين يوماً أخرى مع دفع الرسوم.

شارك برأيك