Booking.com

تعتزم شركة الاتحاد للطيران الاستحواذ على حصص ملكية بنسبة 33,3٪ من شركة «داروين إيرلاين» السويسرية شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية بحسب جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران.

Etihad_Airways

داروين إيرلاين ستصبح شريك الاتحاد للطيران الرابع على مستوى أوروبا

وقال هوجن في بيان صحفي أمس إن «داروين إيرلاين» ستصبح بذلك العضو السابع في التحالف الدولي وشريك الاتحاد للطيران الرابع على مستوى أوروبا.

وتم إطلاق «الاتحاد الإقليمية» ومقرّها سويسرا في زيوريخ بهدف تعزز خيارات الربط المحلي والدولي للمسافرين في أوروبا.

وسيتم تشغيل الاتحاد الإقليمية, والتي تأسست بالتعاون مع الاتحاد للطيران, الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من قبل شركة داروين إيرلاين السويسرية, ومقرها لوجانو ومركزها التشغيلي الرئيس في جنيف.

وتم استعراض أول طائرة تحمل علامة الاتحاد الإقليمية, وهي من طراز ساب 2000 التي تتسع لـ 50 مقعداً إلى جانب الزينة الداخلية للمقصورة والزي الموحد الجديد لأفراد طاقم الضيافة أمام وسائل الإعلام الدولية للمرة الأولى في مطار زيوريخ إلى جانب طائرة الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A330-300.

وسيتم تزيين جميع طائرات الشركة والتي يبلغ عددها عشر طائرات بالزي والشعار الجديد للاتحاد الإقليمية بحلول نهاية شهر يونيو من العام الجاري 2014.

حضر الحفل محمد عتيق الرميثي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة إلى سويسرا, وأقيم حفل استقبال في فندق دولدر جراند حضره لفيف من كبار الشخصيات الهامة.

وأوضح جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران أن الإستراتيجية وراء إقامة الاتحاد الإقليمية جاءت لبناء شراكات إقليمية قوية بين شركات الطيران حول العالم.

وقال «ستوفر الاتحاد الإقليمية فرصة فريدة من نوعها لتعزيز شبكات الوجهات الإقليمية ذات الأهمية الحيوية, وربطها مع شبكة الوجهات العالمية المتنامية بسرعة للاتحاد للطيران».

وأضاف «كما فعلنا لدى اختيارنا لشركة داروين إيرلاين سنقوم باختيار شركائنا الذين يشاطروننا ذات الحماس والتطلعات لتقديم خدمات استثنائية للمسافرين مع خيارات سفر أوسع وأكثر ملائمة».

بدوره أفاد موريسيو ميرلو الرئيس التنفيذي لشركة داروين إيرلاين «لا شك أن الاتحاد الإقليمية تحمل أخبارا جيدة للمسافرين وللاقتصادات الإقليمية الأوروبية».

وأضاف «لدينا استراتيجية واضحة والتزام ثابت لبناء شركة طيران إقليمية قوية تربط بين المدن والبلدات ومراكز المقاطعات التي سيتم ربطها أيضًا بشكل أوسع مع شبكة الوجهات العالمية للاتحاد للطيران.

وتنفرد الاتحاد الإقليمية بالطريقة التي يمكن فيها للاتحاد للطيران وشركائها بالحصص, وعلى وجه الخصوص طيران برلين والخطوط الجوية الصربية أن ترفد شبكة الوجهات الإقليمية بالمسافرين».

وتابع «نتوقع مع توسّع الاتحاد الإقليمية أن تتمكن من توفير مزيد من فرص التوظيف المباشرة المحلية, وزيادة فرص العمل غير المباشرة في أسواق الربط الإقليمية».

وتوفر الاتحاد الإقليمية التي تُشغّلها شركة داروين إيرلاين في الوقت الحالي شبكة وجهات إلى 15 وجهة أوروبية مع أسطول طائرات مكوّن من 10 طائرات من طراز ساب 2000 ذات محركات الدفع التوربيني.

وبحلول منتصف العام الجاري 2014, من المتوقع زيادة الوجهات إلى أكثر من الضعف لتصبح 34 وجهة, وستضم شبكة وجهات الاتحاد الإقليمية سبع وجهات أوروبية تخدمها الاتحاد للطيران, وهي: جنيف, أمستردام, باريس, دوسلدورف, بلغراد, زيوريخ «اعتبارًا من شهر يونيو 2014», وروما اعتبارًا من شهر يوليو 2014.

وسيتم ربط الاتحاد الإقليمية عبر طيران برلين مع برلين ودوسلدورف وزيوريخ مع توفير خيارات ربط ممتازة داخل أوروبا وإلى أميركا الشمالية.

وتنصّ اتفاقية الشراكة أيضًا على اتباع نهج مرحلي لإبرام اتفاقيات مشاركة بالرمز شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية حيث تقوم الاتحاد للطيران في المرحلة الأولى بوضع رمزها المكوّن من حرفي EY على 16 خطا تقوم شركة داروين إيرلاين بتشغيلها.

وإلى جانب الفوائد المتحققة على صعيد شبكة الوجهات وكفاءة العمليات ستقوم شركة داروين إيرلاين بتطبيق برنامج ضيف الاتحاد لولاء المسافرين مع كامل حقوق كسب واستبدال الأميال.

شارك برأيك