Booking.com

أعلنت شركة الاتحاد للطيران عن توقيع اتفاقية جديدة مع “سند” الشركة المتخصصة في صيانة وتأجير محركات الطيران ومكوناتها، تزود سند من خلالها الاتحاد للطيران بمحركات طائرات احتياطية إضافية وقطع غيار دوارة.

وتأتي الاتفاقية الجديدة في إطار ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة في قطاع الطيران، وتحقيق أكبر مستويات التكامل بين الشركات الوطنية الناشطة في قطاع الطيران، وجاء الإعلان عن الاتفاقية خلال فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران في أبوظبي، التي جمعت كبار قادة قطاع صناعة الطيران والدفاع والفضاء لمناقشة آثار وباء كورونا المستجد على القطاع.

وتسهم الاتفاقية الجديدة في توسيع الشراكة، التي تجمع كلاً من شركتي سند والاتحاد للطيران، والتي تزيد قيمتها على 900 مليون دولار، لتشمل محركات احتياطية وقطع غيار دوارة إضافية،
كما تتضمن الصفقة عقد بيع وإعادة تأجير لمحرك GEnx إضافي ومحرك رولز رويس ترينت من نوع XWB وخيار لمحرك احتياطي ثانٍ من نوع XWB.

كما ستتيح سند كابيتال للاتحاد للطيران فرصة الحصول على مزيد من قطع الغيار الدوارة الخاصة بطائرات بوينج 787، بالإضافة إلى تمديد فترة تأجير محركات GEnx الاحتياطية الحالية.

وأوضح تروي لامبيث، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة سند، أن هذه الاتفاقية تؤكد التزام سند كابيتال المتواصل بدعم شركائها بالرغم من التحديات غير المسبوقة التي يواجهها قطاع الطيران في الوقت الحالي، وستسهم في تنويع وتدعيم محفظة المجموعة الاستثمارية بالمزيد من مكونات ومحركات الطائرات.

وبيّن آدم بوقديدة، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة الاتحاد للطيران، أن التعاون الأخير بين سند والاتحاد للطيران يثبت فعالية العمل المشترك بين شركتين رائدتين في قطاع الطيران، سعياً لتحقيق أفضل النتائج لقطاع الطيران في أبوظبي، لتكريس مكانة أبوظبي كمركز عالمي لقطاع الطيران.

شارك برأيك