Booking.com

أطلقت شركة الاتحاد للطيران برنامجاً مخصصاً لرعاية الأطفال على متن الطائرة للعائلات التي تسافر برفقة أطفال, ويأتي في صدارته تقديم خدمة المربية على متن الطائرة للرحلات طويلة المدى.

الاتحاد للطيران

500 مربية جوية علي طائرات الاتحاد للطيران بحلول نهاية عام 2013

وتهدف خدمة المربية على متن الطائرة التي يمكن التعرف على أفرادها من خلال أزيائهم ذات اللون البرتقالي البهيج إلى تقديم “يد مساعدة” إلى العائلات والصغار الذين يسافرون دون رفقة ذويهم.

وللتحضير لهذه الخدمة خضع ما يصل إلى 300 مضيفة جوية بالاتحاد للطيران إلى تدريبات متخصصة على مدار الشهرين الماضيين لتقديم خدمة المربيات على متن الطائرة, وسوف يتم تدريب 60 مضيفة أخرى خلال شهر سبتمبر على أن يصل عدد المربيات على متن رحلات الاتحاد للطيران إلى 500 مربية جوية بحلول نهاية عام 2013.

ويجري تقديم الدورة التدريبية المخصصة للمربيات على متن الطائرة في مقر أكاديمية التدريب التابعة للاتحاد للطيران, ويتم من خلالها تثقيف المربيات بشأن أدوارهن ومسؤولياتهن مثل تقديم أنفسهن للعائلات المسافرة عند بوابة الصعود للطائرة, وتقديم المساعدة عند الصعود للطائرة إلى جانب توفير طرق أفضل للتفاعل والترفيه عن الأطفال أثناء الرحلة.

وتتضمن الدورة كذلك يوماً تدريبياً تستضيفه مجموعة من المدربين الخبراء من كلية نورلاند الشهيرة الذين يتولون تقديم التدريبات المتخصصة بشأن نفسية الطفل وعلم الاجتماع بما يتيح للمربيات على متن الطائرة تحديد أنماط السلوك المختلفة, ومراحل التطور التي يمر بها الأطفال, وكيفية تقدير احتياجات وتوقعات العائلات المسافرة برفقة أطفال.

شارك برأيك