Booking.com

قالت شركة الطيران السويسرية داروين ايرلاين يوم أمس الثلاثاء إن الاتحاد للطيران الإماراتية التي تخطط للاستحواذ على ثلث الشركة السويسرية وافقت على عدم التدخل في تعيين كبار المسؤولين التنفيذيين لتنال الموافقة على الصفقة.

الاتحاد الإقليمية داروين إيرلاين

وقال ماوريتسيو ميرلو الرئيس التنفيذي لشركة داروين – التي جرى تغيير اسمها إلى الاتحاد الإقليمية – إنه يتوقع الآن الحصول على الضوء الأخضر من السلطات السويسرية بنهاية الشهر.

وأضاف ميرلو ـ ـ وفقا لـ “رويترز” ـ أن مصدر القلق الرئيسي للمكتب كان يتمثل في السيطرة المقترحة للاتحاد للطيران على إدارة الشركة لكن تم حل هذه المشكلة.

وكان المكتب الاتحادي للطيران المدني في سويسرا حذر في أغسطس آب من أن الصفقة المزمعة التي تشتري فيها الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي حصة قدرها 33.3 في المئة في داروين لم تستوف المتطلبات القانونية اللازمة للحصول على الموافقة.

وفي المقترح السابق سعت الاتحاد للطيران إلى إبرام اتفاق لمراقبة معايير الجودة والسلامة في داروين إضافة إلى الحصول على دور في تعيينات مسؤولي الإدارة العليا. وقال ميرلو إن الشركة الإماراتية تخلت عن تلك المطالب.

وبموجب القواعد السويسرية فإن أغلبية أسهم داروين يجب أن تكون مملوكة لسويسريين أو مواطنين من الاتحاد الأوروبي والذين يجب أن يتمتعوا أيضا بسيطرة فعلية على الشركة.

يذكر ان شركة داروين إيرلاين تأسست في شهر اغسطس 2003 وبدأت عملياتها التشغيلية في يوليو 2004، وهي تعمل تحت اسم الاتحاد الإقليمية منذ يناير 2014، بعد أن اعلنت الإتحاد شراء الثلث في نوفمبر 2013.

وأعربت شركة “الاتحاد للطيران” عن اطمئنانها إزاء عملية المراجعة التي يجريها المكتب الفيدرالي للطيران المدني في سويسرا، بشأن اتفاقية الاستحواذ على نسبة 33.3 في المائة من حصص الملكية في شركة “داروين إيرلاين”.

 

شارك برأيك