Booking.com

أكد وزير المواصلات البحريني إن إيرادات معرض البحرين الدولي للطيران 2014 المتوقعة لهذا العام في نسخته الثالثة سترتفع بنسب تتراوح بين 40 إلى 50% عما كانت عليه في النسخة الثانية من المعرض.

معرض البحرين للطيران

120 شركة تشارك في معرض البحرين الدولي للطيران 2014

وأشار أن فعاليات المعرض هذا العام التي بدأت أول أمس وتستمر أسبوعا شهدت تطورا كبيرا سواء على مستوى حجم المشاركات وأعداد الوفود والطائرات والشركات المصنعة للطائرات أو على المستوى الفني للعروض المقدمة.

وأوضح أن إجمالي عدد الشركات المشاركة في المعرض هذا العام بلغ 120 شركة من جميع أنحاء العالم كما شارك 30 وفدا عسكريا و30 وفدا مدنيا, وتوقع أن يتراوح عدد الزائرين للمعرض بين 20 إلى 25 ألف زائر, وذكر ان عدد الطائرات المشاركة ارتفع من 90 طائرة في النسخة الثانية من المعرض إلى 112 شركة هذا العام.

ونوه بإن معرض هذا العام تميز عن المعرضين السابقين بكونه يركز على الطابع التجاري, معربا عن ثقته بان هذا الحضور الكبير سواء من قبل الشركات المشاركة أو الوفود مثل فرصة ثمينة للترويج لمملكة البحرين لاستقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات الخارجية, وتشجيع الاستثمارات الداخلية للمساهمة في إحداث نقلة نوعية للاقتصاد الوطني.

ويذكر أن وزارة المواصلات تنظم معرض البحرين الدولي للطيران 2014 بالتعاون مع سلاح الجو الملكي البحريني, ويتوقع بأن يزور المعرض هذا العام نحو 22 ألف زائر تجاري على مدار الأيام الثلاثة للمعرض الذي انطلق أول أمس الخميس 16 يناير وحتى اليوم السبت 18 يناير الجاري.

وأقيم المعرض في قاعدة صخير الجوية برعاية وإشراف الممثل الشخصي للملك الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية العليا لمعرض البحرين الدولي للطيران الذي أكد الإقبال الكبير على المعرض من الشركات الدولية المصنعة مقارنة بالنسختين السابقتين مع معرض البحرين.

وتضم قائمة المؤسسات والهيئات الحكومية المشاركة في المعرض الجهات التالية: وزارة المواصلات البحرينية, وسلاح الجو الملكي البحريني, ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين, وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا), وشركة نفط البحرين (بابكو), وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو), وشركة مطار البحرين, وطيران الخليج.

هذا وقد وافتتحت العروض الجوية الشيقة أمس بعرض من سلاح الجو الملكي البحريني, وشاركت طائرات عسكرية من ضمنها «آر إيه إف تايفون», وطائرة إف – 22 من سلاح الجو الأميركي, وطائرة إف – 16 من سلاح الجو الإماراتي, وطائرة ميراج 2000.

كما ستكون هناك استعراضات جوية لعدد من الفرق البارزة منها فريق الفرسان الإماراتي, وفريق صقور السعودية, وفريق الفرسان الروسي بالإضافة إلى استعراضات من فريق الشياطين الحمر (ريد ديفلز) الذين سيقدمون استعراضا بالقفز بالمظلات.

وافتتح معرض البحرين الدولى للطيران بالإعلان عن صفقات تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار, ووقع المطار الدولى للمملكة الواقعة فى الخليج اتفاقا يقارب 3.2 مليار دولار مع الشركة الصينية شينجين سيميك تياندا لبناء سبعة جسور جديدة بين بوابات الصعود والطائرات.

شارك برأيك