Booking.com

اعتبر تقرير صادر عن مركز آسيا للطيران أن انخفاض تكلفة الوحدة تعد أبرز عوامل النجاح والتفوق التي تتمتع بها طيران الإمارات مقارنة مع منافساتها الأوروبية والعالمية.

Emirates_Airline

طيران الإمارات تتمتع بأفضلية في مجال الوقود

وأشار التقرير إلى إن الناقلة تتفوق على شركات الطيران الأوروبية والعالمية في تكلفة الوحدة المنخفضة في مختلف قطاعات العمل مثل العاملة والصيانة والوقود, وهي ميزة تنافسية تمكنها من تحقيق الأرباح حتى في ظل الأسعار المنخفضة للطيران والتحديات التي تتسبب بها أسعار الوقود في العالم.

وتظهر البيانات أن إنتاجية الطيارين في طيران الإمارات أعلى بنحو 40% عن شركات مثل آي ايه جي وكوانتاس الأسترالية.

ووفقا لتحليل مركز آسيا الهادئ للطيران فإن طيران الإمارات تعتبر من الناقلات القليلة التي تستطيع تحقيق الارباح حتى في ظل تراجع الاسعار وضغوطات الوقود.

وأشار تقرير المركز أن الناقلة الوطنية تعد اليوم واحدة من أكثر شركات الطيران في العالم انخفاضا في كلفة الوحدة مقارنة مع شركات الطيران الأخرى التي تعاني عادة من ارتفاع التكلفة, وخاصة مع الضغوطات التي تتسبب بها أسعار الوقود.

وقال التحليل إنه ورغم أن كلفة الوحدة في طيران الإمارات أعلى من الطيران الاقتصادي بالنظر إلى أنموذج عملها كناقلة تعتمد معايير الخدمة العالية إلا أن كلفة الوحدة في طيران الإمارات تشكل اليوم أبرز عوامل تحسين هامش الربحية في الناقلة, وتعزيز تنافسيتها رغم أنها الأكبر عالميا في سوق الرحلات الطويلة.

وقال التحليل ان كلفة الوحدة تعد اليوم العامل الأبرز في تنافسية شركة الطيران وتتيح لها تحقيق الإرباح حتى مع انخفاض الأسعار وفي ظل التحديات الكبيرة التي تحيط بصناعة الطيران المدني.

وأوضح أن كلفة المقعد لكل كيلو متر تتراجع مع زيادة معدل طول الرحلة او المقطع لان التكاليف الثابتة تنخفض مع المزيد من الكيلو مترات فيما تصبح التكاليف المتغيرة مثل الوقود اكثر فاعلية من حيث استهلاكها على الرحلات الطويلة.

وأشار التقرير إلى أن كلفة الوحدة في طيران الإمارات تعد اليوم أقل من أي ناقلة من ناقلات أوروبا التقليدية بل هي أقل من المعدل المستهدف لشركة مثل فيرجين اتلانتيك التي تعد واحدة من الشركات الأقل في كلقة الوحدة.

ويوضح تحليل المركز أن كلفة المقعد لكل كيلو متر في طيران الإمارات تصل إلى 8 سنتات لمقطع طوله 5 آلاف كم في حين تبلغ التكلفة عند شركة مثل لوفتهانزا 14 سنتا لمقطع طوله 1500 كم.

وأوضح أن طيران الإمارات لا يسبقها في ذلك سوى شركات الطيران الاقتصادي مثل ريان اير وايزي جيت وويز اير وغيرها.

ويقول التحليل إن هذا العامل الذي تتميز به طيران الإمارات يشكل أبرز الميزات التنافسية التي تتفوق بها الناقلة على نظيراتها الأوروبية حتى في تلك المتعلقة بالشحن الجوي التي تتفوق فيها أيضا طيران الإمارات.

شارك برأيك