Booking.com

أطلقت وزارة الخارجية السعودية خدمة إصدار تأشيرة ترانزيت للزيارة للقادمين جوًا إلكترونيًا، بهدف تسهيل الزيارة إلى المملكة لجميع الأغراض وتسهيل إجراءات الحصول عليها.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن التأشيرة تسمح لمن يعبرون ويريدون دخول المملكة لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي ، بالإضافة إلى التنقل والمشاركة في الفعاليات السياحية”.

وأضافت الوزارة أنه سيتم إطلاق الخدمة اعتبارًا من اليوم، بناءً على طلب تأشيرة ترانزيت لزيارة “جوية” عبر المنصات الإلكترونية للخطوط الجوية السعودية وطيران ناس، ليتم تحويلها تلقائيًا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات بوزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية على الفور، وإرسالها إلى المستفيد عبر البريد الإلكتروني.

وقد أفادت وزارة الخارجية أن خدمة تأشيرة العبور الرقمية ستسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ، وتعزيز مكانة المملكة والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المتميز كمحور يربط بين القارات ومحطة جذب للمارة، ووجهة سياحية عالمية.

وأشار إلى أن تأشيرة العبور للزيارة ستصدر مجانًا وفورًا مع تذكرة السفر ، حيث تمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر ، والإقامة في المملكة لمدة 4 أيام.

شارك برأيك