Booking.com

أضافت الخطوط التركية محطة جديدة لها في فرنسا بالإضافة إلى باريس، وليون، ونيس، وتولوز، ومارسيل، حيث استهلت الشركة التحليق من اسطنبول إلى مدينة بوردو الفرنسية أربع مرات أسبوعياً أيام الاثنين والأربعاء والخميس والسبت في كلا الاتجاهين.

turkish-air

تبدأ تعرفة الرحلات إلى خامس أكبر المدن الفرنسية من 99 يورو

وتبدأ تعرفة الرحلات إلى خامس أكبر المدن الفرنسية من 99 يورو (شاملة الضرائب والرسوم). وسيحصل المسافرون إلى الوجهة الجديدة من أعضاء برنامج “مايلز أند سمايلز” على عرضٍ خاصٍ خلال الأشهر الستة الأولى يتضمن خصمٍ قدره 25% على الأميال اللازمة للحصول على تذكرة مجانية أو ترقية للفئة التالية.

تتميز مدينة بوردو بمناخها المثالي على مستوى الجمهورية الفرنسية، ورمال شواطئها البيضاء الممتدة، بالإضافة لأحواض السفن والمرافئ على ساحل المحيط الأطلسي، ما يجعلها وجهة تستحق الزيارة.

يذكر أن الأحياء التاريخية في بوردو مدرجة في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي باعتبارها “مناطق حضرية ومعمارية بارزة” منذ القرن الثامن عشر الميلادي.

يجد الزائر لبوردو أروع الأمثلة في فن عمارة الباروك. كما أن قصر “بلاس دو لا بورس”، كما يطلق عليه السكان المحليون، يقع في قلب المدينة، ويعد المحطة الأولى للعديد من السياح القادمين لزيارة المدينة. هذه العمارة الهندسية يمكن وصفها بأنها غير عادية، وهي مدرجة أيضاً في قائمة التراث العالمي لليونسكو. استمر بناء هذا القصر 40 عاماً بالضبط، وانتهى العمل فيه عام 1775م.

ويربط “بونت دي بيير” أي “الجسر الحجري” ضفتي بوردو، وتحيط به المناظر الجميلة للمدينة، خصوصاً عندما يضيء خلال ساعات اليل.

وتعد حديقتي باستيد وبوردو هي الوجهات الطبيعية الأهم في المدينة، حيث تمتد حديقة “جاردن بوتانيك دي بوردو” على مساحة تقارب الهكتار والنصف، ويعود تاريخها إلى القرن السابع عشر الميلادي. أما حديقة “جاردان دي لا باستيد بوتانيك”، فتغطي منطقة كبيرة جداً على ضفة نهر غارون بمساحة 4 هكتارات.

وتتضمن بوردو عدداً كبيراً من دور السينما، والمسارح، وهي مقر لدار الأوبرا الوطنية في بوردو، وهناط العديد من الأماكن التي تعزف فيها الموسيقى، وتقام فيها العديد من المهرجانات طوال العام.

شارك برأيك