Booking.com

أعلنت شركة “الخطوط الجوية التركية” عن تقديم بياناتها المالية المجمعة للنصف الأول من عام 2014 إلى بورصة اسطنبول للأوراق المالية، ومقارنة بالفترة ذاتها من عام 2013، ارتفعت إيرادات المبيعات بنحو 15% لتصل إلى 5.2 مليار دولار أمريكي.

الخطوط-التركية

15% نمو إيرادات مبيعات “الخطوط التركية” خلال النصف الأول لتصل إلى 5.2 مليار دولار

وسجلت الخطوط التركية أرباحاً تشغيلية بلغت 234 مليون دولار أمريكي، وأرباحاً صافية بلغت 190 مليون دولار أمريكي في الربع الثاني من عام 2014 لتستكمل بذلك النصف الأول من العام بأرباح تشغيلية بلغت 152 مليون دولار أمريكي، وأرباح صافية بلغت 88 مليون دولار أمريكي.

وخلال النصف الأول من عام 2014 قامت الخطوط الجوية التركية بنقل 26 مليون مسافر أي بزيادة قدرها 17% في عدد المسافرين، وارتفعت عائدات المقعد المتوافر لكل كيلو متر، وعائدات الكيلومترات التي قطعها المسافرون بنسبة 19% ما أدى إلى استقرار معدل إشغال المقاعد بنسبة 79%، وارتفع عدد المسافرين الذين يواصلون رحلاتهم من وإلى وجهات عالمية بنسبة 28% ليصل إلى حصة قدرها 44% من المسافرين حول العالم.

وتقوم الخطوط الجوية التركية اليوم بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى 45 وجهة محلية و218 وجهة دولية في 260 مدينة و108 بلدان حول العالم، وتضم الخطوط الجوية التركية واحداً من الأساطيل الحيوية الشابة في أوروبا، ويتكون من 263 طائرة تتضمن 200 طائرة ذات الجسم الضيق و54 طائرة ذات الجسم العريض فضلاً عن 9 طائرات شحن.

وتواصل الخطوط الجوية التركية الحائزة على جائزة “أفضل شركة طيران في أوروبا” في 2014 للعام الرابع على التوالي تعزيز جودة خدمتها والحفاظ على وضعها المالي القوي من خلال التركيز على النمو المربح لتصبح مستقبلاً واحدة من شركات الطيران العالمية الرائدة فئة خمسة نجوم في العالم.

وتواصل الخطوط الجوية التركية تعزيز مكانتها باعتبارها إحدى الخطوط الجوية الرائدة عالميًّا عبر الاستثمارات الكبرى التي أجرتها في السنوات الأخيرة، والجوائز التي فازت بها، وأرقام النمو المهمة التي سجَّلتها، وطلبيات الطائرات واسعة النطاق التي أجرتها، وشبكة طرقاتها الجوية دائمة التوسع، ومقارباتها المبتكرة، وتضافرت هذه العوامل كلها لتطوير عائلة هذه الشركة الضخمة المؤلفة من 4,000 موظف.

شارك برأيك