Booking.com

أعلنت شركة “الخطوط الجوية التركية” الناقل الوطني لتركيا، والحائزة على جائزة أفضل ناقل في أوروبا عن تعزيز خدماتها الحائزة على الجوائز بتوسعة صالة المسافرين التابعة لها في “مطار أتاتورك الدولي” في اسطنبول بنسبة 40% فضلاً عن تجديد تصميمها.

ataturk-airport

“الخطوط التركية” توسع صالة المسافرين التابعة لها في “مطار أتاتورك” بنسبة 40% وتجدد تصميمها

وأضافت استراحة “الخطوط الجوية التركية” في اسطنبول، والتي تعد بالفعل أحد المرافق المصممة وفق أعلى المستويات العالمية 2400 متر مربع أخرى إلى مساحتها الحالية البالغة 3500 متر مربع أي ما يزيد حجمها بأكثر من 40% لتلبية احتياجات أعداد المسافرين المتزايدة.

وتضيف الاستراحة الموسعة التي تقع في منطقة المغادرة في “مطار أتاتورك الدولي” باسطنبول طابقاً ثانياً للمساحة الحالية يتصل بسلم حلزوني يضم كرة أرضية تمثل الوجهات التي تصل إليها الخطوط الجوية التركية حول العالم.

وتسهم الإضافة الجديدة في توفير مساحة إضافية وزيادة الطاقة الاستيعابية للاستراحة إلى ما يزيد عن ألف ضيف.

وشهدت الاستراحة الحالية التي ضمت منطقة ألعاب للأطفال، ومكتبة، ومنطقة للعب البلياردو، وقاعة للصلاة، وقسم لعقد الاجتماعات عبر الهاتف، وتوسيع مساحة الراحة ومنطقة الاستحمام فضلاً عن أسرّة إضافية للتدليك.

وتهدف صالة المسافرين المميزة والخاصة بالخطوط الجوية التركية إلى تلبية احتياجات كل مسافر سواء كان يرغب بالجلوس الهادئ أو البحث عن النشاطات التي من شأنها المساعدة على قضاء الوقت السابق للرحلات، ويوفر مفهوم الاستراحة مجموعة واسعة من النشاطات والخدمات التي من شأنها تعزيز رضا العملاء على اختلاف أذواقهم وطلباتهم.

ويدير الاستراحة شريك الخطوط الجوية التركية لخدمات التموين تركيش دو آند كو المجموعة التي لطالما فازت بالجوائز لتزويد مسافري الناقلة بأفضل الوجبات خلال رحلاتهم.

وقد أولت تركيش دو آند كو نفس الاهتمام الواضح بالتفاصيل والتنوع في تعدد الأطعمة والمأكولات المتوفرة لضيوف الاستراحة، ويتم تقديم الوجبات والمأكولات الخفيفة بحسب توقيت اليوم، ويتم طهي العديد من الأصناف في المكان لضمان الحفاظ على الطعام طازجاً بنكهته المعروفة، وبالمقابل هنالك خيارات متنوعة من المشروبات التي تلبي احتياجات المسافرين.

وتجمع الاستراحة بين التصميم العصري والتقليدي من خلال مساحة قادرة على توفير كرم الضيافة التركي التقليدي في ظل بيئة توفر أحدث وسائل الراحة مثل إمكانية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت واي فاي عبر أنحاء الاستراحة.

ويربط السلم الحلزوني قسمي الاستراحة، ويعكس تصميمه رحلات الربط التي توفرها الخطوط الجوية التركية لقاعدة عملائها العالمية.

وتضم الاستراحة حديقة للشاي تذكر بتلك الحدائق الموجودة في اسطنبول، وتوفر تجربة مماثلة لأماكن في المدينة حيث يمكن للسكان والزوار على السواء الاستمتاع بتناول الشاي والكعك التركيين.

أما بالنسبة للباحثين عن قليل من الإثارة فهنالك نموذج مصغر لمدينة اسطنبول يمكن للضيوف من خلاله تجربة سباق سيارات افتراضي فضلاً عن كونصولات ألعاب إلكترونية أخرى.

وتماشياً مع دعم الخطوط الجوية التركية المستمر للفعاليات المتعلقة بالجولف مثل “بطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للجولف” تتضمن الاستراحة جهازاً لمحاكاة لعبة الجولف الحقيقية للمسافرين الراغبين بتجربة مهاراتهم خلال فترة انتظارهم للرحلة.

وفي حال رغبت بمعرفة قدر قليل عن المطبخ التركي توفر الاستراحة مذاقات فريدة لأطباق تركية وعالمية حصرية فعلى سبيل المثال تضم الاستراحة حلويات تم تحضيرها من متجر الحلويات الشهير في فيينا ديمل.

وهنالك ركن محلي حيث يقوم الطهاة بتحضير المأكولات التركية الإقليمية التي يروق شكلها ومذاقها للأطفال الصغار، وذلك تحت فرن مغطي بالنحاس ومصمم على الطريقة الكلاسيكية بما فيها مانتي وجوزلمي.

وفي ركن آخر يمكن للضيوف تجربة عينات المأكولات الخاصة الشهيرة مثل الخبز التركي والبوريك المعجنات المحشوة بالجبن أو اللحم المفروم المعدة طازجة في فرنها الخاص.

وعلاوة على ذلك ينتشر في أنحاء الاستراحة تشكيلات من الفواكه والسلطات والمقبلات والمكسرات كجزء من كرم الضيافة التركي.

واعتماداً على مزاج واحتياجات الضيف توفر الاستراحة التي تم تجديدها وتوسيعها مكاناً للاسترخاء الهادئ ومكاناً لأخذ حمام والانتعاش، ومكاناً لتناول المأكولات الخفيفة أو تناول الطعام، ومكاناً للأطفال للعب.

ويجتمع كل ذلك في مساحة تعكس الجذور المعمارية العثمانية مع نشاطات مختلفة متاحة في كل قسم من أعمدة المكان، وتحول تشكيلة النشاطات والخدمات الواسعة الوقت الذي يسبق الرحلة إلى تجربة خاصة قائمة بذاتها وفريدة للخطوط الجوية التركية.

شارك برأيك