Booking.com

كشفت شركة الخطوط الجوية التركية عن طائرتها المصممة على نموذج مدينة طروادة، حيث عرضت هذه الطائرة أمام الصحافة ضمن احتفال خاص في حظيرة طائرات شركة “تركيش تكنيك”، وسوف تساهم في الترويج لعام مدينة طروادة على متن رحلاتها الدولية حول العالم.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب إعلان وزارة الثقافة والسياحة التركية عام 2018 “عام مدينة طروادة”، والذي يصادف الذكرى السنوية العشرين لانضمام الموقع الأثري لمدينة طروادة إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، يتواصل تقديم مختلف الأنشطة التعريفية بالموقع على الصعيد العالمي للترويج للمنطقة طوال العام.

وتطير رحلات الخطوط الجوية التركية إلى 302 وجهة في 121 بلدا، وهي بذلك أكثر شركات الطيران انتشارا على مستوى العالم، وتدعم الشركة الأنشطة الترويجية «لعام مدينة طروادة» بإطلاق طائرتها المصممة على نموذج مدينة طروادة.

وتعتبر مدينة طروادة، التي دمرت وأعيد بناؤها 9 مرات لأسباب مختلفة، مرجعا لمواقع أثرية أخرى في أوروبا بحر إيجه بسبب تاريخها العريق الذي يمتد إلى 3000 عام، ولا تزال أعمال التنقيب مستمرة في هذا الموقع الأثري المذهل.

وقد صرح محمد إلكر آيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية ورئيس اللجنة التنفيذية في الكلمة التي ألقاها أثناء الاحتفال بإطلاق الطائرة، قائلاً: “بصفتنا شركة الخطوط الجوية الوطنية في تركيا، نولي أهمية قصوى للترويج لبلدنا ولقيمنا، مدينة طروادة التي يعود تاريخها إلى عام 3000 قبل الميلاد تنتمي إلى واحدة من الحضارات الفريدة في الأناضول نظرا لتاريخها الذي كان موضوعا للكثير من الملاحم الشعرية”.

وتابع: “نفخر بإسهامنا في تقديم مدينة طروادة على متن طائرتنا المصممة وفق نموذج المدينة، والتي ستحلق إلى العديد من الوجهات الدولية التي نوفرها لعملائنا حول العالم، وندعو المجتمع الدولي لزيارة مدينة طروادة وللاستمتاع ببلادنا الساحرة التي يحفل تاريخها العريق بالكثير من الملاحم مثل طروادة”.

شارك برأيك