أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن خطتها الإستراتيجية لتطوير الشركة على المدى المتوسط التي تمتد من 2012 إلى 2017 التي تتكون من 6 محاور رئيسية.

الجوية الجزائرية التي تحتفل بعيد ميلادها الـ65

وتتضمن هذه المحاور الرئيسية فتح طرق جوية جديدة نحو عواصم عالمية رئيسية والانضمام إلى أحد التحالفات العالمية القائمة بين شركات الطيران في إطار توسيع تواجدها في سوق النقل الجوي العالمية كناقل إقليمي موثوق.

وقالت الجوية الجزائرية التي تحتفل بعيد ميلادها الـ65 على موقعها الالكتروني إنها تخطط لفتح خطوط جديدة نحو البرازيل وجنوب إفريقيا ونيجيريا والصين وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية مشيرة إلى أن خط مدينة لاغوس النيجيرية سيكون بمعدل 3 رحلات أسبوعية فيما سيكون خط شنغهاي بثلاث رحلات أسبوعية أيضا, ورحلتين أسبوعيا نحو جوهانسبورغ الجنوب افريقية, ورحلتين أسبوعيتين نحو مدينة ساو باولو البرازيلية, وثلاث رحلات أسبوعية أيضا نحو أمستردام الهولندية, وخمس رحلات أسبوعيا نحو نيويورك الأمريكية.

وتواجه شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي توقفت عن الاستثمار لأزيد من 20 سنة منافسة شرسة على أرضها من طرف ناقلين من الوزن العالمي على غرار الخطوط الجوية الفرنسية والقطرية للطيران والدخول المرتقب للناقل العالمي طيران الإمارات بداية من مارس القادم.

وتقول الشركة إنها تخطط بطريقة جدية للانضمام إلى واحدة من التحالفات العالمية لشركات الطيران للاستفادة من التوسع الذي تعرفه صناعة الطيران العالمية.

المصدر

شارك برأيكإلغاء الرد