Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية عن إبرام اتفاقية مع شركة بوينج الأمريكية، يتم بموجبها زيادة أسطول الطائرات عريضة البدن للناقل الوطني تتضمن 39 طائرة جديدة من طراز بيوينج B787 دريملاينر مع خيار إضافة 10 طائرات أخرى.

ويتميز هذا الطراز بالكفاءة وطول المدى والمرونة الفائقة بما يسهم في تطوير العمليات بشكل مستدام والتي تضعها الخطوط السعودية ضمن أولوياتها التشغيلية.

وقد جرى توقيع الاتفاقية بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، وسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.

وقام بالتوقيع كلٌ من مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم العُمر، ونائب الرئيس الأول للمبيعات التجارية والتسويق في بوينج السيد براد مكمولين.

وتتضمن الاتفاقية حصول “السعودية” على فئتي طائرة دريملاينر من طراز “B787-9” و “B787-10” والتي تتميز بتقليل استخدام الوقود والانبعاثات بنسبة 25%.

وتشغل الخطوط السعودية حاليًا أكثر من “142” طائرة على شبكة رحلاتها للمسافات الطويلة؛ حيث تلعب “السعودية” دورٌ رئيسي في تحقيق الهدف الاستراتيجي للمملكة والمتمثل في أن تصبح مركزًا عالميًا لقطاع لطيران وصناعة النقل الجوي.

شارك برأيك