Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن البدء تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم الحج لعام 1438، وذلك لنقل ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.

وقد استقبلت الخطوط السعودية يوم الاثنين الماضي أول رحلة حج قادمة من مدينة دلهى الهندية، وعلى متنها 300 حاجًا، وأنهوا إجراءات وصولهم بسهولة، حيث صرح مدير عام الخطوط الجوية السعودية، صالح الجاسر بأنه تم تجنيد جميع الإمكانيات البشرية والآلية لخدمة الحجاج، وإنجاح الخطة التشغيلية لحج هذا العام.

وأضاف الجاسر تستهدف الخطة نقل قرابة نصف مليون حاج في مرحلة القدوم بزيادة قدرها 40% عما تم نقله خلال موسم الحج للعام الماضي فيما تقدر حصة الناقل الوطني السوقية 31% بزيادة قدرها 2% عن العام الماضي.

وأكد أن الخطوط الجوية السعودية دعمت أسطولها الرئيسي المكون من 138 طائرة حديثة بإحدى وعشرين طائرة إضافية لنقل ضيوف الرحمن من حجاج الداخل والخارج عبر شبكة رحلاتها الداخلية والدولية من وإلى أكثر من 100 وجهة.

وسينضم لتنفيذ الخطة فريق عمل متخصص يقوم بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة، والجهات الحكومية العاملة في المطارات التي ستسقبل الحجاج، بالإضافة إلى مؤسسات الحج والطوافة والنقابة العامة للسيارات، كما تمت مضاعفة الجهود من قبل كافة القطاعات والعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

 

شارك برأيك