كشفت شركتي الخطوط الجوية السعودية والاتحاد للطيران الإماراتية عن إضافة وجهات جديدة، وذلك ضمن اتفاقية المشاركة بالرمز التي أطلقت في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار احتفال الشركتين الرائدتين بمرور عام على الشراكة التجارية بينهما، بما يسهم في تنفيذ خطط الشركتين في التوسع في التشغيل والوصول إلى وجهات دولية جديدة.

وبهذه المناسبة تم الإعلان عن إطلاق 12 خطاً جديداً في إطار اتفاقية الشراكة بالرمز إلى وجهات أساسية في آسيا وأوروبا، بحيث ستدرج الخطوط السعودية رمزها “SV” تدريجيا على رحلات الاتحاد للطيران بين أبوظبي و12 وجهة إضافية في 9 دول مختلفة: أمستردام، باكو، بروكسل، دبلن، هونغ كونغ، كاتماندو، بانكوك، بوكيت، ناغويا، طوكيو وسيول، ما يعني تعزيز شبكة وجهات السعودية.

وكانت الناقلتين قد وقعتا على هذه الاتفاقية في أكتوبر 2018 ووضعتا رمزيهما على الطائرات التي تشغّل بين أبوظبي والدمام وجدة والرياض والمدينة المنورة، كما أضافت “السعودية” رمزها على رحلات الاتحاد المنطلقة من أبوظبي إلى 12 وجهة مختلفة وهي أحمد أباد، بلغراد، بريزبن، شنغدو، شيكاغو، دسلدورف، لاغوس، ملبورن، موسكو-دوموديدوفو، الرباط، السيشل وسيدني، فيما طبعت الاتحاد للطيران رمزها على رحلات السعودية إلى بيشاور، ملتان، بورتسودان وفيينا.

في هذه المناسبة، قال المهندس صالح بن ناصر الجاسر، المدير العام للخطوط السعودية: “تمنح توسعة شبكة الوجهات وإمكانية السفر إلى وجهات إضافية، المزيد من المرونة والراحة للمسافرين”.

من جهته، قال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: “منذ انطلاق الشراكة العام الماضي، قمنا بأكثر من 53,500 رحلة مشتركة، ما يعني خمسة أضعاف العدد المسجل في 2018 والذي بلغ 11,390 رحلة، كما أن الشراكة الموسّعة التي أعلنا عنها اليوم ستأتي بالمزيد من النمو للشركتين، مع توفير خيارات أكثر للمسافرين والشحن”.

شارك برأيكإلغاء الرد