Booking.com

تقدمت “الخطوط الجوية القطرية” بطلبية لشراء 50 طائرة من طراز “بوينغ 777X” المزودة بمحركات “GE9X”. وتقدر قيمة هذه الصفقة بأكثر من 3,8 مليار دولار أمريكي.

الخطوط الجوية القطرية

تقدمت “الخطوط الجوية القطرية” بطلبية لشراء 50 طائرة من طراز “بوينغ 777X” المزودة بمحركات “GE9X”

وفي هذا السياق، قال ديفيد جويس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك للطيران”: “تواصل ’الخطوط الجوية القطرية‘ نموها السريع، وتفخر ’جنرال إلكتريك‘ بدورها في عملية التوسع هذه من خلال طلب الناقلة القطرية شراء طائرات ’بوينغ 777X ‘ المزودة بمحركات GE9X‘. ويعتبر هذا المحرك الجديد أكبر المحركات التي صممتها وصنعتها ’جنرال إلكتريك للطيران‘ حجماً حتى الآن وأكثرها كفاءة في استهلاك الوقود. وتتلقى الشركة عدداً متزايداً من طلبيات الشراء، الأمر الذي يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها عملاؤنا لهذا المنتج”.

 وسيكون محرك “GE9X” الخاص بطائرات بوينغ “بوينغ 777X” من فئة المحركات التي تمتلك قوة دفع  100 ألف رطل مع نسبة تحسن في حرق الوقود بمقدار 10% مقارنة بمحرك “GE115-90B” الحالي. وتشتمل المواصفات الرئيسية للمحرك على المروحة الأمامية الأكبر قطراً في مجال الطيران، وصندوق مروحة مركّب، وشفرات مروحة مركّبة من الجيل الرابع، وأعلى نسبة انضغاط للهواء على مستوى محركات “جنرال إلكتريك” الكبيرة، والجيل الثالث من غرفة الاحتراق الحلقي المزدوج مع نافث الخلط المسبق (TAPS) لزيادة كفاءة الاحتراق وتقليل نسبة الانبعاثات، واستخدام مواد حديثة التصنيع مثل الـ(CMC) في بناء الأجزاء المعرضة للحرارة العالية.

 وشهدت “الخطوط الجوية القطرية” نمواً سريعاً خلال 16 عاماً فقط منذ بدء عملياتها التشغيلية، وهي تسير اليوم أسطولاً حديثاً من 128 طائرة إلى أكثر من 133 وجهة رئيسية تجارية وترفيهية في جميع أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا، والمحيط الهادئ، والأمريكيتين. كما انضمت “الخطوط الجوية القطرية” مؤخراً إلى تحالف “وان وورلد ألاينس” لتصبح بذلك الناقلة الخليجية الرئيسية الوحيدة التي تنضم إلى تحالف طيران عالمي، الأمر الذي يتيح لعملائها الاستفادة من خدمات أكثر من 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً، وأكثر من 14 ألف عملية إقلاع يومية. وتقدمت ’الخطوط الجوية القطرية‘ بطلبات لشراء 250 طائرة بقيمة تزيد على 50 مليار دولار أمريكي من طرازات “بوينغ 787 ” و” بوينغ 777″، و” إيرباص A380″، و”إيرباص A320″.

شارك برأيك