كشف سعادة أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية النقاب عن الخطط المستقبلية لتوسيع نطاق أعمال الناقلة القطرية وذلك خلال اليوم الأول لمعرض “سوق السفر العربي” الذي تستضيفه دبي سنوياً ويعتبر واحدا” من أهم فعاليات السياحة والسفر بمنطقة الشرق الأوسط.

“تتصدر الخطوط الجوية القطرية عناوين الأخبار مجدداً بافتتاح ’مطار حمد الدولي‘ الجديد

 

وفي مؤتمر صحفي حضره حشد كبير من ممثلي وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية في “مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض”، استعرض الباكر أحدث أخبار “مطار حمد الدولي” الذي تم افتتاحه حديثاً، إضافة إلى الوصول المرتقب لطائرة “إيرباص A380” الأولى من أصل 13 طائرة للانضمام إلى أسطول الخطوط الجوية القطرية مع مطلع شهر يونيو المقبل.

وتعتبر مقاعد الدرجة الأولى الفاخرة لطائرة “إيرباص A380” الجديدة من المزايا الرئيسية التي يعرضها جناح  الخطوط الجوية القطرية في “سوق السفر العربي” هذا الأسبوع، وهو يتيح للعاملين في قطاع السفر من مختلف أنحاء العالم فرصة اختبار ومقارنة هذه المقاعد وغيرها من وسائل الرفاهية الأخرى.

وتعتبر “إيرباص A380” طائرة نقل المسافرين الأضخم في العالم، وهي تمنح تجربة سفر فائقة للعملاء من خلال تصميم مقاعدها ثلاثي الدرجات – الأولى ورجال الأعمال والسياحية –والمتوزعة على طابقين.

وفي هذا السياق، قال الباكر: “تتصدر الخطوط الجوية القطرية عناوين الأخبار مجدداً بافتتاح ’مطار حمد الدولي‘ الجديد والوصول المرتقب لأولى طائراتها من طراز ’إيرباص A380‘ قريباً. لقد شهدت الشركة عاماً حافلاً بكل معنى الكلمة، ويشكل عام2014 بداية مرحلة تاريخية جديدة مع انتقال كافة عمليات الشركة إلى ’مطار حمد الدولي‘ ابتداءً من يوم 27 مايو الجاري”.

وأضاف الباكر: “ننتظر بشغف كبير استلامنا لأضخم طائرة ركاب في العالم، ونحن على ثقة تامة بأنها ستلعب دوراً محورياً ضمن خطط التوسع الاستراتيجية للشركة، كما ستسهم في زيادة قدرة أسطولنا على استيعاب عدد أكبر من الركاب مع الحفاظ على مستويات الراحة والرفاهية الكاملة التي يتوقعها منا عملاؤنا”.

ولأول مرة في الشرق الأوسط، قدم الباكر خلال مشاركة الناقلة القطرية في فعاليات معرض “سوق السفر العربي” مقاعد الدرجة الأولى الجديدة الخاصة بطائرة “إيرباص A380” حيث تتجاوز المسافة الفاصلة بين المقاعد 2,2 متراً، ويمكن تحويل المقعد إلى سرير مستوٍ بالكامل. وعلاوة على ذلك، يتيح المقعد الواحد – وهو الأرحب على مستوى صناعة الطيران في العالم – مشاهدة شاشة بقياس 26 بوصة مع باقة واسعة من الخيارات الترفيهية. كما تتوفر أيضاً شاشة للحفاظ على الخصوصية، ومساحة أكبر للأمتعة الشخصية على متن الطائرة، فضلاً عن خيار جلوس الراكبين قبالة بعضهما البعض لتناول الطعام.

وقدم الباكر لصحفيي الشرق الأوسط لمحة سريعة عن ردهة الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال لطائرة “إيرباص A380” بتصميمها المتقن، إضافة إلى بعض تفاصيل الديكور الداخلي.

ويعتبر هذا العام “عام الأسطول” بالنسبة للخطوط الجوية القطرية التي تخطط لتوسيع حجم أسطولها بإضافة 300 طائرة جديدة تفوق قيمتها الإجمالية 60 مليار دولار أمريكي، وتشتمل على طلبات شراء 80 طائرة “إيرباص A350″، و13 طائرة “إيرباص 330 للشحن و60 طائرة “بوينغ 787″، و13 طائرة “بوينغ 777” (تتضمن طائرات شحن)، و50 طائرة “بوينغ 777x”، و80 طائرة “إيرباص A320 Neo”، و13 طائرة “إيرباص A380-800”.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية أول ناقلة في العالم تستلم طائرة “إيرباص A350” ذات المحرك الثنائي والجسم العريض، والمصممة للطيران على مسافات طويلة. وتمثل هذه الطائرة الجديدة الجيل الأحدث من طائرات الركاب، وهي تتميز بالحد من استهلاكها للوقود، وانخفاض نفقاتها التشغيلية، وكفاءتها البيئية العالية. وتم عرض طائرة “إيرباص A350” الأولى التابعة للخطوط الجوية القطرية في “معرض سنغافورة للطيران” بعد تنظيم مراسم استلام رفيعة المستوى في “مطار حمد الدولي” بمدينة الدوحة بداية هذا العام.

كما تطرح الخطوط الجوية القطرية خدمة رحلاتها اليومية الفاخرة الجديدة لرجال الأعمال بين مركزها في الدوحة و”مطار هيثرو” في لندن ابتداءً من 15 مايو؛ وهي الخدمة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط على متن طائراتها من طراز “إيرباص A319″ المصممة خصيصاً لدرجة رجال الأعمال بسعة 20 مقعداً مزدوجا على جانبي الطائرة يفصل بينها ممر واحد في الوسط.

واستكمالاً لعمليات التوسع الدولية التي تقوم بها، ستقوم الخطوط الجوية القطرية بإطلاق شركة طيران المها التي ستسيير رحلات داخلية ضمن المملكة العربية السعودية اعتبارا” من شهر نوفمبر . وتسعى “المها” لامتلاك 10 طائرات من طراز “إيرباص A320” ووضعها في الخدمة خلال الأشهر الـ 12 الأولى من بدء عملياتها التشغيلية.

شارك برأيكإلغاء الرد