Booking.com

تعتزم الخطوط الجوية القطرية رفع عدد رحلاتها من الدوحة إلى عمان لـ 35 رحلة أسبوعيًا اعتبارًا من الأسبوع المقبل، حسبما أظهر الموقع الرسمي للخطوط الجوية القطرية.

وبذلك ستزيد الناقلة القطرية الوطنية ستزيد عدد الرحلات اليومية التي تقوم بتسييرها من الدوحة إلى عمان، إلى 35 رحلة أسبوعية اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وبمعدل يتراوح ما بين 4 إلى 6 رحلات يومية، مقارنة بنحو 25 رحلة في المتوسط أسبوعيًا خلال الفترة الماضية.

وتأتي هذه الزيادة في عدد الرحلات اليومية بين الدوحة وعمّان، لتلبية الطلب المتزايد على السفر عبر الخطوط القطرية خلال عطلة الصيف، حيث يسافر معظم أفراد الجالية الأردنية في قطر إلى الأردن لقضاء إجازاتهم السنوية في ربوع الوطن.

وتشهد فترة الصيف طلبًا كبيرًا على السفر، حيث تعطل المدارس والجامعات في قطر، وتتجه أعداد كبيرة من القطريين والمقيمين للسفر إلى الخارج لقضاء إجازاتهم السنوية، وسيستمر الزخم في رحلات الطيران بين الدوحة وعمّان طيلة فترة الصيف إلى حين انتهاء فترة الإجازات السنوية وعودة دوام المدارس والجامعات.

كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية استئناف رحلاتها الجوية إلى البحرين، وذلك ابتداءً من 25 مايو 2023 بواقع رحلة يوميًا، على أن تزيد من عدد رحلاتها لتصل إلى ثلاث رحلات يوميًا ابتداءً من 15 يونيو 2023.

ومع استئناف هذه الخدمة، سيتمكّن المسافرون من وإلى البحرين من زيارة أكثر من 160 وجهة في آسيا وأفريقيا وأوروبا عبر مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز العالمية.

ومن جانبها، أعلنت شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، استئناف رحلاتها بين مملكة البحرين ودولة قطر الشقيقة، وذلك في ضوء القرار الرسمي الذي أصدرته شؤون الطيران المدني في المملكة مؤخرًا وفقًا لما تم الاتفاق عليه بين الجهات المعنية في البلدين الشقيقين.

ومن المقرر أن تقوم شركة طيران الخليج بتسيير ثلاث رحلات يومية من مطار البحرين الدولي إلى مطار حمد الدولي بالدوحة، مع التطلع لزيادة الرحلات في القريب العاجل.

شارك برأيك