Booking.com

AME ـ حققت الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، يوم أمس إنجازاً جديداً بإطلاقها رحلات يومية بين الدوحة وبرشلونة – وجهتها رقم 90. و بهذه الخطوة، تعزز القطرية موقعها كشركة الطيران الوحيدة في منطقة الخليج التي تسيّر رحلات إلى إسبانيا.

و هبطت الرحلة رقم QR067 في برشلونة، حيث لاقت ترحيباً حاراً تحت قوس من المياه. وكان بانتظار الرحلة عدد من كبار المسؤولين في المطار وكبار الشخصيات المحلية.

و تعد برشلونة ثاني مدينة تصل إليها القطرية في إسبانيا بعد مدريد. ومن المتوقع أن يلقى الخط الجديد استحساناً واسعاً من المسافرين بغرض السياحة والعمل على حد سواء. ويعزز الخط الجديد التزام الناقلة بالسوق الإسبانية بعد أن قامت أخيراً برفع سعة رحلاتها إلى العاصمة مدريد العام الماضي.

برشلونة وجهة السياحة و الأعمال

برشلونة
تُعد برشلونة وجهة رائعة لقضاء عطلة صيف مميزة

تعتبر برشلونة التي بقيت عاصمة لإقليم كاتالونيا لألفي عام وجهة مثالية على مدار العام للمسافرين من مختلف الأعمار والميزانيات لما تقدمه من فنون متنوعة وهندسة معمارية مميزة وتجربة تسوق راقية إضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.

و يبلغ عدد سكان المدينة أكثر من ثلاثة ملايين نسمة، ونظراً إلى مركز المدينة القديم بتصميمه المميز وقرب أماكن الجذب السياحي من بعضهما بعضاً، يسهل على السياح وكذلك رجال الأعمال دخول المدينة واستكشافها سيراًً على الأقدام.

وتوفر برشلونة للمسافرين من الشرق الأوسط وجنوب آسيا وآسيا باسيفيك بوابة مثالية لاكتشاف المزيد مما تزخر به إسبانيا من تاريخ ساحر مثل إقليم الأندلس الجنوبي الذي ما زال يحتفظ بعمارة الحضارة الإسلامية من بينها قصر الحمراء.

وتطل برشلونة على سواحل البحر الأبيض المتوسط وهي ثاني أكبر مدن إسبانيا الأمر الذي يجعلها وجهة شعبية للسياح. وتقع في برشلونة إحدى أهم الموانئ الرئيسة في أوروبا كما أنها تتمتع بقاعدة اقتصادية حيوية ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى أهميتها المالية والإعلامية والفنية والتجارية الدولية. ووفقاً للبيانات الرسمية للسياحة، يزور إسبانيا 52 مليون سائح كل عام ما يجعلها إحدى المدن التي تحظى بأكبر عدد من الزوار في العالم ، ومع اقتراب عطلة الصيف، ستحظى برشلونة بإقبال شديد من المسافرين الباحثين عن وجهة رائعة لقضاء عطلة صيف مميزة.

رحلات الدوحة ـ برشلونة

الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية

تُسيّر القطرية على خط الدوحة – برشلونة طائرة إيرباص من طراز A319 التي تضم درجتين على متنها: رجال الأعمال بثمانية مقاعد والدرجة السياحية بـ102 مقعداً.

و تنطلق الرحلة QR067 من مطار الدوحة الدولي أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد الساعة 07:55 صباحاً وتصل إلى برشلونة الساعة 14:15 عصراً. و الرحلة QR065 أيام الثلاثاء والخميس والسبت الساعة 01:20 بعد منتصف الليل وتصل إلى برشلونة الساعة 07:40 صباحاً.

و تنطلق رحلات القطرية QR068 من مطار برشلونة الدولي أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد الساعة 16:00 عصراً وتصل إلى الدوحة الساعة 23:25 مساءً . و تنطلق الرحلات QR066 أيام الثلاثاء والخميس والسبت الساعة 11:40 قبل منتصف الظهيرة وتصل إلى الدوحة الساعة 19:05 مساءً.

محطات جديدة للقطرية هذا العام

وبرشلونة هي خامس وجهة جديدة تطلقها القطرية حتى الآن لعام 2010، إذ قامت خلال الأشهر الستة الماضية بإطلاق رحلات إلى كل من بنغالورو (بنغالور) وكوبنهاجن وأنقرة وطوكيو.

و اعتباراً من 24 يونيو، ستبدأ القطرية تسيير رحلاتها إلى مدينة ساو باولو البرازيلية وكذلك العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس بمعدل رحلات يومية مباشرة من الدوحة. وبانضمام قارة أمريكا الجنوبية تصبح القطرية شركة طيران عالمية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وهو إنجاز هائل بالنسبة لشركة طيران لم يتجاوز عمرها 13 عاماً.

نالت القطرية العديد من الجوائز العالمية تكريماً لخدماتها عالية الجودة وضيافتها المرموقة. وقد صوتت مؤسسة سكاي تراكس المستقلة لمراقبة جودة الخدمات في صناعة السفر للقطرية لتنال لقب ثالث أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2010، كما نالت جائزة “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” للعام الخامس على التوالي.

وبإمكان المسافرين إلى وجهات أخرى عبر الدوحة في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على متن القطرية استخدام مبنى البريميم الخاص بالناقلة حيث يمكنهم الاسترخاء في مرافقه الفاخرة التي تشمل مطاعم راقية ونادي صحي وسوق حرة.

** يُمكن زيارة موقع الخطوط الجوية القطرية من هنا .

شارك برأيك