أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية مؤخراً عن خطتها إطلاق 10 وجهات منها صيفية ينتظرها عشاق السفر والسياحة سنوياً، ومنها وجهات دائمة كانت الشركة تشغّل لها بالسابق اعتاد المسافرون الذهاب إليها بشكل متواصل سواء بغرض السياحة أو العلاج أو التعليم.

وقد أصدر مجلس الوزراء الكويتي قراراً بالسماح بتسيير رحلات طيران مباشرة من الكويت إلى 14 دولة اعتباراً من أول يوليو، وذلك تزامنًا مع العودة التدريجية للتشغيل التجاري الاعتيادي للطيران اعتباراً من 1 أغسطس 2021، ودخول فصل الصيف، وبدء تخفيف القيود المفروضة من قبل الدول الأخرى وتلقي الكثير حول العالم اللقاحات المضادة للفيروس، وعودة الانفتاح التدريجي.

كما أصدر مجلس الوزراء قراراً بالسماح لغير الكويتيين بدخول البلاد اعتباراً من 1 أغسطس 2021 شرط التطعيم بلقاحات معتمدة من الكويت.

وقد أطلقت الشركة في 17 يونيو الماضي وجهة لندن في المملكة المتحدة، وتشغّل لها الخطوط الجوية الكويتية حالياً 3 رحلات بالأسبوع خلال أيام الثلاثاء والخميس والسبت.

وقامت الكويتية في 7 يوليو 2021 بإطلاق وجهة باريس في فرنسا بواقع 3 رحلات بالأسبوع خلال أيام الأحد والأربعاء والجمعة، وأطلقت أيضاً في 9 يوليو 2021 وجهة جنيف في سويسرا بواقع رحلتين في الأسبوع خلال يومي الاثنين والجمعة، وقامت بتشغيل رحلتين بالأسبوع إلى ميونيخ في ألمانيا خلال أيام الخميس والسبت وذلك اعتباراً من 17 يوليو 2021.

كذلك أعلنت عن تشغيل رحلتين بالأسبوع إلى فرانكفورت خلال أيام الأحد والأربعاء وذلك اعتباراً من 1 أغسطس 2021.

كما أعلنت عن إطلاق عدد من الوجهات الصيفية اعتادت الخطوط الجوية الكويتية سنوياً إطلاقها لفترات معينة، ويأتي في مقدمتها بودروم التركية، التي أطلقتها الشركة بواقع 3 رحلات بالأسبوع خلال أيام السبت والثلاثاء والخميس اعتباراً من 15 يونيو 2021،

كما قامت بتشغيل 3 رحلات بالأسبوع إلى طرابزون في تركيا خلال أيام الأحد والاثنين والجمعة اعتباراً من 18 يونيو 2021 إضافةً إلى التشغيل الاعتيادي إلى إسطنبول.

وقامت أيضاً بتشغيل رحلتين في الأسبوع إلى تبليسي في جورجيا خلال أيام الاثنين والجمعة اعتباراً من 18 يونيو 2021، وتشغيل رحلتين بالأسبوع إلى سراييفو في البوسنة خلال أيام السبت والأربعاء اعتباراً من 30 يونيو 2021، كما قامت الشركة بتشغيل رحلتين في الأسبوع إلى ملقا في إسبانيا خلال أيام الأحد والخميس وذلك اعتباراً من 4 يوليو 2021.

شارك برأيكإلغاء الرد