Booking.com

تترقب الخطوط السعودية وصول أول طائرة لإيرباص من طراز A330- 300 الإقليمية، والذي يجري حالياً تجميعها في خط التجميع النهائي لطائرات إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية.

وتعد الخطوط السعودية مشغل طراز A330- 300 الأول في العالم، والتي تتسع لنحو 400 مسافر، بالإضافة إلى الطيران مسافة 3000 ميل، والتي تعاقدت الناقلة للاستحواذ عليها، وبهذا تصبح أول شركة طيران تشغّل هذا الطراز من الطائرات في العالم.

وقد دخلت الطائرة المرحلة الأولية من تجميع الهيكل، وستنتقل لاحقاً لخط تجميع آخر؛ لربط أجزاء الجناح مع بعضها، والبدء في تركيب مقصورة القيادة وأول دائرة كهربائية في الطائرة ثم يتوالى بعد ذلك تركيب كل أجزاء ومكونات الطائرة.

وتم تصميم طائرة إيرباص A330- 300 الإقليمية خصيصاً لخدمات الطيران المحلية والإقليمية وتمثل الخيار التشغيلي الفعّال من إيرباص للأسواق ذات الكثافة السكانية العالية والنمو السريع والحركة الجوية المزدحمة، ومن المتوقع أن تعزز هذه الطائرات السعة المقعدية بين عدد من محطات الخطوط السعودية.

كما تعمل الطائرة على تخفيض احتراق الوقود وتكاليف الصيانة بنسبة تصل إلى 26٪ مقارنة مع تكاليف طائرات A330- 300 ذات المدى التشغيلي الطويل الموجودة في الخدمة حالياً.

شارك برأيك