أعلنت الخطوط السعودية في ختام مشاركتها في المعرض السعودي الدولي الأول للطيران، عن التدشين الرسمي لخدمات تقنية الاتصالات الفضائية المتقدمة على متن طائراتها، والتي تشمل خدمات الإنترنت بسرعات عالية تتجاوز 50 ميجابايت في الثانية.

وتشمل الخدمات الاتصال الهاتفي والبيانات باستخدام الجوال بتقنية “G3.5″، والبث التلفزيوني المباشر لثماني قنوات، بالإضافة إلى المزيد من الخدمات الجديدة والخيارات المنوعة عبر المحتوى الترفيهي، الذي جرى تطويره وزيادته ليلبي كافة شرائح الضيوف.

وسيصل عدد طائرات الأسطول المزودة بالتقنية الحديثة في نهاية العام الجاري إلى 40 طائرة حديثة مختلفة الأحجام من طرازي إيرباص وبوينج، ويكتمل تجهيز كافة طائرات الأسطول بهذه التقنية المتقدمة قبل نهاية العام المقبل 2020.

وتتم كافة أعمال تزويد طائرات “السعودية” بالتقنية الحديثة داخل السعودية وبأيد وطنية من أبناء المؤسسة في الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران “ساعي” المؤهلين تأهيلا عاليا.

وتمكن تقنية ترددات الأقمار الصناعية “KU/KA” الخطوط السعودية من توفير أفضل تقنية فضائية خارج الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق مزود الخدمة شركة “تقنية الفضائية”، وهي إحدى شركات الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني “تقنية” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

وبالتعاون بين شركة “تقنية الفضائية” مع شريكها التقني مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية سوف يتمكن ضيوف “السعودية” من الاتصال الهاتفي والاستمتاع بخدمات إنترنت عالي السرعة، ويمكنهم من مشاهدة الفضائي على الهواء مباشرة كخيار ترفيهي جديد.

ويجري حاليا تطوير المحتوى الترفيهي الجديد وزيادته بشكل متواصل، ليصل إلى أكثر من 11 ألف ساعة ترفيهية، تناسب جميع شرائح الضيوف، وليكون أكبر محتوى ترفيهي على مستوى الشرق الأوسط.

كما سيتاح للضيوف تخصيص إعدادات الشاشة بطرق تفاعلية، مثل طلب طاقم الطائرة من خلال شاشة الترفيه وإيقاظ الضيف في أوقات معينة عند تقديم الوجبات، أو عند الاستعداد للهبوط وكذلك عند دخول أوقات الصلاة.

وفي حال رغبة المسافر عدم إيقاظه خلال سفره فيمكنه تفعيل خيار “عدم الإزعاج” من خلال الشاشة الترفيهية، وتم كذلك تجهيز النظام الترفيهي بواجهة ومحتوى تم تخصصيه بالكامل للأطفال في حال رغبة العائلة بمحتوى ترفيهي آمن ومناسب لأبنائهم.

شارك برأيكإلغاء الرد