Booking.com

تبدأ الخطوط السعودية في تطبيق خطتها التشغيلية للرحلات الداخلية والدولية لإجازة منتصف العام الدراسي التي تنطلق اليوم الخميس وتستمر حتى يوم السبت 4 ربيع الثاني الموافق 24 يناير.

الخطوط السعودية

وتتضمن خطة الخطوط الجوية الرعربية السعودية زيادة في الرحلات والسعة المقعدية على القطاع الداخلي إلى جانب تعزيز وجودها الدولي وحصتها التسويقية وخصوصا المحطات التي تشهد كثافة في حركة السفر، حيث يهدف هذا الإجراء إلى تلبية رغبات المسافرين في هذه الفترة التي تشهد تنامياً ملحوظاً على السفر جواً.

من جانبه أكد رئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عبد العزيز بن رحيم الحازمي مرونة النمط التشغيلي للمؤسسة الذي يراعي دائماً مواسم الذروة التي تستوجب تأمين المتطلبات التشغيلية والمتمثلة في توفير الإمكانات البشرية والآلية اللازمة لذلك، حفاظاً على الوقت وانضباط مواعيد الرحلات في ظل التشغيل بكامل الطاقة في موسم الذروة.

وبيّن أنه ولمواجهة الكثافة في أعداد المسافرين خلال فترة الإجازة فقد تم تخصيص 3372 رحلة مجدولة داخلية في الاتجاهين بسعة مقعدية بلغت 469.210 مقاعد، بينما تمت إضافة 20 رحلة في الاتجاهين لخدمة محطات الرياض وجدة والدمام، فيما خُصصت 1843 رحلة دولية مجدولة وإضافية في الاتجاهين بسعة “448.221” مقعداً، وحظيت المحطات الدولية (دبي، أبوظبي، القاهرة، شرم الشيخ ) بزيادة في أعداد الرحلات إليها.

وحثّ الحازمي عموم المسافرين على التواجد المبكر قبل موعد الرحلة بوقتٍ كافٍ لتوفير وقتهم والحصول على أفضل الخدمات، كما نوه بالخدمات المقدمة عبر موقع “السعودية” على شبكة الإنترنت التي يمكن للمسافرين من خلالها إنجاز إجراءات سفرهم ابتداءً من إجراء الحجز وانتهاءً بإصدار بطاقة صعود الطائرة.

شارك برأيك